No Script

فروزينوني بقيادة غروسو يعود إلى الأضواء

لاتسيو يلتقي ساسولو... لتأجيل تتويج نابولي

لاعبو فروزينوني يحتفلون بالتأهل
لاعبو فروزينوني يحتفلون بالتأهل
تصغير
تكبير

بإمكان نابولي أن يتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم حتّى من دون أن يركل الكرة، ومع فارق 18 نقطة عن لاتسيو الثاني (79 مقابل 61)، يتوجب على النادي العاصمي الفوز على ضيفه ساسوولو اليوم لكي يبقى حسابياً في سباق الصراع على «السكوديتو» ضمن الجولة 33.

وبدا أن اللقب لن يفلت من براثن نابولي الذي يلعب غداً مع مضيفه أودينيزي، منذ أشهر عدة، وتحديداً عندما فشل كبار الدوري على غرار إنتر وميلان ويوفنتوس في اللحاق بنمط نادي الجنوب وذلك عقب عودة عجلة المنافسات للدوران بعد نهاية مونديال قطر.

وبيّن بداية سبتمبر ونهاية فبراير فاز نابولي بـ 19 مباراة من أصل 20 في «سيري أ»، ما حطّم آمال الثلاثي وابتعدوا عن رجال سباليتي الذين حلقوا منفردين في الصدارة.

ودخل هذا الثلاثي بصراع سداسي شرس على المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدّم لاتسيو بفارق 6 نقاط فقط عن أتالانتا صاحب المركز السابع (55 نقطة).

من ناحيته، يحتل إنتر برصيد 57 نقطة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم، وذلك قبل رحلته اليوم إلى فيرونا الثامن عشر الذي يحاول تفادي الهبوط، إلا أن «نيراتسوري» لا يتقدم سوى بفارق الأهداف عن ميلان الخامس حامل اللقب وروما السادس اللذين يواجهان كريمونيزي ومونزا تباعاً في اليوم ذاته.

من جانب آخر، عاد فروزينوني الذي يشرف عليه المدرب فابيو غروسّو، مسجّل ركلة الترجيح الحاسمة لإيطاليا في نهائي مونديال 2006 في كرة القدم، إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه على ريجينا 3-1.

ووضع هذا الفوز على استاد بينيتو ستيربي فريق فروزينوني على بعد 10 نقاط من ثالث الترتيب باري المتعادل مع تشيتاديلا 1-1، ليضمن خوض بطولة الدرجة الأولى للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك قبل 3 جولات على انتهاء منافسات المستوى الثاني حيث أمضى آخر أربعة مواسم.

وتحقق الفوز بفضل جينارو بوريلي، روبرتو إنسينيي، الشقيق الأصغر للمهاجم الشهير لورنتسو وجوزيبي كازو.

واشتهر غروسو قبل 17 عاماً عندما افتتح التسجيل لبلاده في نصف النهائي ضد ألمانيا المضيفة في الدقيقة 119، ثم ترجم ركلة الترجيح الحاسمة في النهائي ضد فرنسا.

ذكرت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أن رئيس نادي روما، دان فريدكين، ليس لديه أي نية لبيع النادي خلال الفترة المقبلة.وترددت أنباء قوية، خلال الساعات الماضية، تفيد بنية ملّاك «روما» بيع النادي لمستثمرين سعوديين.

وكان دان فريدكين، المدير التنفيذي لمجموعة «فريدكين»، قد اشترى روما من مالكه السابق جايمس بالوتا، مقابل 591 مليون يورو في 2020.

وأوضحت الصحيفة، أن عائلة فريدكين مصممة على جعل «روما» أكثر تنافسية كل عام، ويعملون على تحقيق مشروع الاستاد الذي طال انتظاره.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي