No Script

وسط تفاعل جماهيري كبير وإشادات مجتمعية ورسمية بأنشطة البنك المختلفة

«بيتك» اختتم «تواصل بالخير في شهر الخير»... فعاليات ومبادرات تؤكد ريادته بالمسؤولية الاجتماعية

تصغير
تكبير

- يوسف الرويّح: مبادرات وأنشطة تناسب مختلف الشرائح
- أكثر من 10 ملايين مستخدم لتطبيق البنك للقرآن الكريم
- توزيع آلاف وجبات إفطار صائم يومياً بمختلف المحافظات
- 1000 متسابق شاركوا في مسابقة «قراء بيتك»
- أكثر من 10 آلاف متسابق بأول وأكبر مسابقة تحدي مشي افتراضي في الكويت
- قرقيعان في «ونتر وندرلاند» والأفنيوز وقصر نايف وجمعية «أولياء المعاقين»
- مراعاة معايير الاستدامة بجميع مبادرات البنك وأنشطته

اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، فعاليات وأنشطة برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير» للعام 2023، وسط تفاعل جماهيري كبير وإشادات مجتمعية ورسمية، في تأكيد جديد على ريادة البنك في المسؤولية الاجتماعية ودوره في المشاركة الفاعلة بالمناسبات الاجتماعية.

وأشار نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك» يوسف عبدالله الرويح، إلى أن البنك نجح بتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية المختلفة غطت كل تفاصيل شهر رمضان من حملة إفطار صائم، وتقديم خدمة الضيافة في صلاة التراويح، وفعاليات القرقيعان، والمساهمة في جهود تنظيم صلاة القيام، ومسابقة القرآن الكريم، والمسابقات الرياضية، ودورات فنون الطبخ، ومبادرات التوعية الصحية، والمرورية، والتوعية بالأمن والسلامة، وامتدت لتشمل فعاليات وأنشطة في العيد، مؤكداً أن البرنامج شمل شرائح المجتمع كافة بما يعزز ريادة البنك في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

تطبيق القرآن

وذكر أن «بيتك» يقدّم للجمهور تطبيق القرآن الكريم كإهداء منه، منوّهاً إلى أن التطبيق الذي أطلقه البنك على أجهزة الـ «IOS» و«الأندرويد» حقق رقماً قياسياً في عدد المستخدمين، حيث تخطّى حاجز الـ 10 ملايين مستخدم، إذ يحرص على تحديثه بشكل دوري خصوصاً تزامناً مع شهر رمضان كل عام ليكون أسهل على المستخدم وتدعيمه بالعديد من الخصائص والمميزات.

إفطار صائم

وقال الرويح إن فريق «بيتك» التطوعي قام خلال شهر رمضان بتجهيز وتوزيع آلاف وجبات إفطار للصائمين بشكل يومي في مختلف محافظات الكويت، ومن خلال أكبر خيمة رمضانية في مسجد الدولة الكبير ومواقع مختلفة.

وأشار إلى أن «بيتك» شارك العاملين في إدارة عمليات الأمن العام بوزارة الداخلية، والعاملين في القوة العامة للإطفاء إفطار رمضان تقديراً لجهودهم المبذولة أثناء موعد الإفطار خلال مواعيد مناوباتهم، ودورهم الكبير على مدار الساعة.

«رمضان أمان»

وذكر أن «بيتك» شارك بحملة «رمضان أمان» لتوزيع وجبات إفطار صائم خفيفة لقائدي المركبات في أبرز وأهم التقاطعات الرئيسية التي تشهد ازدحاماً مرورياً، بهدف الحد من الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة قبل موعد الإفطار، مبيناً أن رمضان يمثل فرصة لتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتضافر الجهود الرامية لمساعدة المحتاجين، ومشاركة المجتمع مختلف المناسبات، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات، تعزز الروح التطوعية، وتساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء في المجتمع.

وقال الرويح إن «بيتك» قدّم ضمن برنامج رمضان، خدمة الضيافة في مسجد الدولة الكبير إضافة إلى مساجد عدة بمناطق مختلفة في الكويت أثناء صلاة التراويح، وكذلك أثناء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان.

«قرّاء بيتك»

وأفاد الرويح بأن «بيتك» نظّم النسخة العاشرة من مسابقة «قرّاء بيتك» لتلاوة القرآن الكريم بمشاركة نحو 1000 متسابق، وجرى تتويج 42 فائزاً من فئتي الذكور والإناث، لافتاً إلى أن المسابقة تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز.

وأضاف أن «بيتك» وضمن الشراكة الإستراتيجية مع جمعية السدو، نظّم العديد من الفعاليات ضمن برنامج رمضان مثل فعالية القرقيعان للأطفال.

وذكر أن الأطفال في جمعية السدو انجزوا برنامج «المرح مع النسيج» برعاية «بيتك» واستعرضوا أعمالهم اليدوية، مبيناً أن جزءاً من ريع هذه الأعمال سيكون للأنشطة المجتمعية والخيرية.

وأشار إلى أن علاقة «بيتك» مع «السدو الكويتية» ممتدة منذ سنوات ونتج عنها تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، منوهاً إلى إطلاق عدد من المبادرات بالشراكة مع الجمعية في المستقبل.

تحدٍ للمشي

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» اختتم أكبر مسابقة تحدّي مشي للجمهور والتي استمرت طوال شهر رمضان بالتّعاون مع الشّريك الإستراتيجي للبنك، تطبيق (V-Thru)، بمشاركة أكثر من 10 آلاف متسابق، حيث تأتي المسابقة في إطار تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي ضمن إطار حملة «صحة أفضل.. لحياة أفضل».

وأضاف أن هذه المبادرات تندرج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية التي يحرص من خلالها «بيتك» على تسليط الضوء على التجارب الريادية للشباب الكويتي، ودعم المبادرين وروّاد الأعمال والمشاريع الشبابية الكويتية ومبادرات الابتكار والتكنولوجيا مثل تطبيق «V-Thru» وغيرها من التطبيقات الأخرى التي يحرص «بيتك» على دعمها، انطلاقاً من ريادته وجهوده المتميزة في التحول الرقمي في هذا المجال.

«Keep it Green»

وأوضح الرويح أن «بيتك» حرص على مراعاة معايير الاستدامة في جميع مبادراته وانشطته، مبيناً أن مسابقة تحدي المشي أتاحت الحصول على رصيد في تطبيق «V-FIT» مقابل خطوات المشي، بحيث يمكن استخدام الرصيد في الطلبات الشرائية أو المساهمة في حملة تشجير وتخضير الكويت ضمن إطار مبادرة «بيتك» (Keep it Green) لتحقيق بيئة مستدامة.

وأضاف أن «بيتك» نفّذ العديد من فعاليات القرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة أبرزها ونتروندرلاند، والأفنيوز، وقصر نايف، والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، مبيناً أن هذه المبادرة تساهم في إدخال البهجة والسرور في نفوس الاطفال وكذلك تحافظ على التراث الكويتي في هذا الاطار.

وذكر أن «بيتك» يواصل جهوده في توظيف قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور والمتابعين في مختلف المناسبات.

وكشف أن «بيتك» أطلق سلسلة من الحلقات التوعوية في مجالات عدة تحمل نصائح وإرشادات بالتعاون مع مجموعة من المشايخ مثل الشيخ أحمد النفيس والشيخ فهد الكندري، بالإضافة إلى نصائح صحية بالتعاون مع أطباء واخصائيي تغذية، ورسائل توعوية بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية، إضافة إلى الإمساكية الرمضانية يومياً، وتغطية لفعاليات وأنشطة «بيتك» المتعلقة بالشهر الفضيل، كما تعاون مع القارئ الصغير عثمان الحداد عبر منصاته على قنوات التواصل الاجتماعي.

«خير أهلي»

وأضاف الرويح أن «بيتك» شارك برعاية برنامج «خير أهلي» وهو أضخم برنامج تلفزيوني عن العمل الخيري الكويتي والذي يسلط الضوء على مشاريع تم تنفيذها بأيادي أهل الخير من الكويت سواء من مشاريع تنفذ داخل الكويت أو خارجها، لافتاً إلى أن محتوى البرنامج يبرز الدور الإنساني والمجتمعي الكبير للكويت.

وذكر الرويح أن «بيتك» وفّر للعملاء أجهزة العيادي بمختلف الفئات النقدية، منوّهاً إلى توفير عيادي البنك عبرة أجهزة صرف العيادي في الافنيوز، وكذلك في فروع «KFH go» الذكية المنتشرة في أنحاء الكويت، وسيارات موبي «بيتك»، إلى جانب فروعه.

وأفاد بأنه خلال العيد، نفّذ فريق «بيتك» التطوعي مبادرة «غداكم علينا»، لعملائه في مطاعم الأفنيوز، كما قام بمبادرة «قهوتكم علينا» لجميع عملائه، بما يؤكد حرصه على التواصل مع عملائه وأن يكون دائماً الأقرب اليهم في اماكن تواجدهم وبمختلف المناسبات.

زيارة الأطفال في العيد

وقال الرويح إن فريق «بيتك» التطوعي نظم زيارة للأطفال في مستشفى جابر وشاركهم فرحة العيد، سائلاً الله لهم الشفاء العاجل.

وذكر أن فريق البنك التطوعي نظّم زيارة إلى أفراد أسرة «بيتك» المتواجدين على رأس عملهم أثناء فترة عطلة العيد لخدمة عملائه على مدار الساعة، مقدماً لهم هدية العيد ومقدراً دورهم الكبير في خدمة العملاء.

دور كبير لفريق «بيتك» التطوعي

لفت الرويّح إلى أن فريق «بيتك» التطوعي اضطلع بدور مجتمعي كبير من خلال تنفيذ والإشراف على كل مبادرات برنامج رمضان بالشكل الأمثل، الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، وبالتالي يساهم في غرس وتعميق المودة والعطاء بين أبناء المجتمع.

وأكد المضي قدماً في المساهمات المجتمعية ودعم كل مبادرات العمل التطوعي بما يعزز من ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية التي تشكل ركيزة أساسية في التنمية المستدامة بمختلف الجوانب البيئية والصحية والاجتماعية والتعليمية والرياضية وغيرها.

وأشار الرويح إلى أن «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت الذي فاز به «بيتك» من مجلة «يوروموني» العالمية، تعدّ تقديراً لمسيرته المجتمعية الممتدة ودوره البارز في تنفيذ المبادرات المجتمعية ذات القيمة المضافة والأثر الإيجابي على المجتمع، وريادته على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي