No Script

فرايبورغ - لايبزيغ في نصف نهائي كأس ألمانيا

لايبزيغ حامل اللقب
لايبزيغ حامل اللقب
تصغير
تكبير

ميونيخ (ألمانيا) - أ ف ب - يتواجه فرايبورغ ولايبزيغ حامل اللقب اليوم في مباراة ثأرية في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم، في إعادة لنهائي العام الماضي.

وظفر لايبزيغ بأول لقب له في تاريخه بفوزه بالكأس المحلية على حساب فرايبورغ بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 على الملعب الأولمبي في برلين في مايو 2022.

ويلتقي الفريقان مجدداً، بعد 12 شهراً من نهائي العام الماضي، في مواجهة ثأرية يأمل فرايبورغ في أن يخرج منها منتصراً على ملعبه وأمام جماهير للعودة إلى برلين لخوض المباراة النهائية المقررة في 3 يونيو المقبل.

كما تحتدم المنافسة بين الفريقين في الدوري حيث يحتل رجال المدرب كريستيان سترايش المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، برصيد 56 نقطة متقدمين بفارق نقطتين عن لايبزيغ، وذلك قبل 4 مراحل من النهاية.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين السبت المقبل حيث يستقبل فرايبورغ مجدداً لايبزيغ ضمن منافسات المرحلة 31 في «بوندسليغا».

ومن المرجح أن يستعيد لايبزيغ جهود مهاجمه الفرنسي كريستوافر نكونكو الذي سجل 13 هدفاً في الدوري هذا الموسم، لكنه لم يخض سوى القليل من المباريات منذ إصابته بتمزق في الرباط الخارجي للركبة اليسرى في منتصف نوفمبر ما حرم ابن الـ 25 عاماً من السفر مع المنتخب الفرنسي لخوض مونديال قطر.

وسقط نكونكو مجدداً في فخ الإصابة في بداية مارس في الخسارة أمام دورتموند 1-2، ليبتعد مرة جديدة عن الملاعب لمدة ستة أسابيع، ما دفع مدربه ماركو روزه لتقنين عودته.

ويسعى «كريستو» صاحب هدف الفوز في الدوري السبت أمام هوفنهايم بهدف، للفوز بلقب المسابقة، في ما قد يبدو آخر ألقابه مع فريقه الحالي قبل التوجه إلى تشلسي الإنكليزي في نهاية الموسم، حسب وسائل إعلام محلية.

وبلغ فرايبورغ المربع الذهبي بفوزه على بايرن ميونيخ 2-1 في الدور ربع النهائي، فيما أقصى لايبزيغ منافسه بوروسيا دورتموند بهدفين في الدور ذاته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي