No Script

تجهيز المطوع وعبدالغفور... وعودة برحمة وحبيتر

«رباعي» كأس الأمير... يختتمون التحضيرات


المواجهة تتجدّد بين العربي وكاظمة غداً
المواجهة تتجدّد بين العربي وكاظمة غداً
تصغير
تكبير

يختتم أطراف منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم، تحضيراتها لمواجهتي الغد الحاسمتين.

ويصطدم في هذا الدور العربي مع كاظمة حامل اللقب، فيما يشهد اللقاء الثاني مواجهة منتظره بين «الكويت» والقادسية.

ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة على استاد جابر الدولي في 9 من الشهر الجاري.

وبعد خوضهم جولة «شاقة» ضمن منافسات «دوري زين» الممتاز لكرة القدم- مجموعة المنافسة على اللقب، والتي تتنافس ثلاثة منها على اللقب هي «الكويت» المتصدر وملاحقيه، بفارق نقطة، العربي وكاظمة، يوجّه الرباعي أنظارهم الى مواجهتي الغد.

ففي نادي الكويت، باتت صفوف الفريق جاهزة للقاء القادسية، بعد عودة «رمانة الوسط» المغربي المهدي برحمة والذي لم يشارك في مباراة السالمية بالدوري والتي خسرها «الأبيض» 1-3 حيث بدا تأثير غيابه واضحاً على خط الوسط.

ويعمل الجهازان الإداري والفني لـ «الكويت» على ترميم معنويات اللاعبين وشحذ هممهم بعد التعثر في الدوري وضرورة طي صفحة الهزيمة من «السماوي» والتركيز على مواجهة لا تقل أهمية أمام منافس كبير.

وفي الجهة المقابلة، يستقر المدرب المخضرم محمد إبراهيم، في مران اليوم، على التشكيلة التي سيدخل بها القادسية مواجهة الغد والتي ينتظر أن تشهد تغييرات مقارنة بتلك التي خاضت لقاء الـ «دربي» مع الغريم العربي، السبت، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

ويأمل «الجنرال» في أن يكون قائد الفريق، بدر المطوع، قد استعاد جاهزيته بعد غياب بسبب إصابة تعرض لها في ربلة الساق خلال نهائي كأس الاتحاد أمام السالمية أواخر مارس الماضي.

ورغم دخوله التدريبات، إلا أن إبراهيم فضّل عدم المجازفة باستدعاء المطوع للقاء الـ «دربي» مفضلاً منحه فترة إضافية للتعافي والاستفادة منه، ولو لفترة قصيرة، في مواجهة الأهم بالنسبة للفريق هذا الموسم بعد تبدد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري.

كما يراقب إبراهيم جاهزية الظهير المتألق عبدالعزيز نصاري الذي شكا من شد عضلي في لقاء العربي.

وفي الجانب الآخر، استعاد العربي حارسه الدولي سليمان عبدالغفور الذي غاب عن الـ «دربي» بعد شعوره بإصابة خلال الاحماء ليشارك بدلاً منه أحمد دشتي والذي أبلى بلاءً حسناً، فيما يخضع المدافع جمعة عبود الى العلاج بعدما غادر الملعب في المباراة ذاتها بسبب الإصابة، بأمل لحاقه في مواجهة الغد.

من جانبه، يفتقد مدرب كاظمة، الروماني ايلي ستان، الجناح الإسباني جاي ديمبلي بسبب إصابته بتمزق في عضلة الفخذ قد تبعده حتى نهاية الموسم.

في المقابل، شهدت تدريبات «البرتقالي» عودة الجناح عمر حبيتر والظهير محمد الفارسي بعد غيابهما للإصابة خلال الفترة الماضية كما يعود المدافع الجائري عماد الدين عزي بعدما غاب أمام الفحيحيل ما يمثل دعماً جديداً للفريق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي