No Script

مصرف «جي بي مورغان» يستحوذ على «فيرست ريبابليك»

مصرف «جي بي مورغان» يستحوذ على «فيرست ريبابليك»
مصرف «جي بي مورغان» يستحوذ على «فيرست ريبابليك»
تصغير
تكبير

وضعت السلطات المالية الأميركية يدها على مصرف فيرست ريبابليك ومقره كاليفورنيا، وسيستحوذ عليه مصرف جي بي مورغان، على ما أعلنت الهيئة الناظمة الحكومية للقطاع اليوم، عقب فشل مساعي إنقاذ البنك المتعثر.

وقالت مؤسسة تأمين الودائع الفيديرالية في بيان: «لحماية المودعين، تدخل المؤسسة في اتفاقية شراء واستحواذ مع جي بي مورغان تشيس وناشونال اسوسييشن وكولومبوس وأوهايو لتولي جميع الودائع وجميع أصول بنك فيرست ريبابليك».

وقالت إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا إن جي بي مورغان سيحمي «جميع الودائع بما في ذلك تلك غير المضمونة وأغلبية الأصول».

وفشل مصرف فيرست ريبابليك في التوصل إلى خطة إنقاذ عملية، وكشف الأسبوع الماضي أنه خسر أكثر من 100 مليار دولار من الودائع في الربع الأول من العام، مما أدى إلى هبوط أسهمه.

تدخلت الحكومة الفيديرالية مع الوكالة المسؤولة عن ضمان الودائع المصرفية، وتواصلت وزارة الخزانة الأميركية مع ستة مصارف للتحقق من مدى اهتمامها بشراء أصول فيرست ريبابليك، حسبما قال مصدر لوكالة فرانس برس الأسبوع الماضي طلب عدم الكشف عن هويته.

مع أصوله التي بلغت 233 مليار دولار في نهاية مارس، فيرست ريبابليك ثاني أكبر مصرف يفلس في تاريخ الولايات المتحدة - باستثناء البنوك الاستثمارية مثل ليمان براذرز - بعد إفلاس واشنطن ميوتوال في عام 2008.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي