No Script

الحكومة سدّدت 653.3 مليار لـ «التأمينات» في 45 شهراً

المصريون سحبوا 29 مليار جنيه من ماكينات بنك واحد في إجازة الفطر

تصغير
تكبير

كشف وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن الخزانة العامة للدولة حولت 653.3 مليار جنيه إلى صالح هيئة التأمينات الاجتماعية في 45 شهراً، وهو مبلغ من مستحقات الهيئة لدى الحكومة، ويُحوّل بانتظام منذ توقيع اتفاق فض التشابكات لسداد مستحقات صناديق التأمينات (المعاشات) المتراكمة خلال أكثر من 50 عاماً.

وقال إن «المالية» مستمرة في تحويل الأموال، وتم تخصيص 202 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل بمعدل نمو سنوي 6 في المئة، ضمن اتفاق فض التشابكات، مقارنة بـ 190.5 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي، مبيناً أن الخزانة العامة للدولة ستحوّل 1.6 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بحلول 2026، من بين 45 تريليون جنيه تسدد لصالح الهيئة على مدار 50 عاماً، اعتباراً من 2019.

من ناحية ثانية، أفاد تقرير عن وزارة السياحة والآثار بأن معدلات السياحة الوافدة إلى مصر ارتفعت، خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، وتجاوزت نسبة الإشغالات في فنادق القاهرة 85 في المئة، وزاد سعر الليلة الفندقية في عدد من فنادق القاهرة والجيزة.

وأضاف التقرير: «أن نسبة الارتفاع خلال الـ 4 أشهر تتراوح بين 25-30 في المئة، عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وارتفاع اسعار الغرف الفندقية، ناتج عن قلة الغرف، نتيجة التجديد في عدد من الفنادق، اضافة الى تحركات اسعار العملات».

ومصرفياً، كشف «الأهلي المصري» عن قيام عملاء البنك بسحب 29 مليار جنيه خلال أسبوعي إجازات الفطر وعيد القيامة وشم النسيم، من خلال 6600 ماكينة صراف آلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي