No Script

مسابقة عالمية للرياضات الرقمية

انطلاق بطولة كأس «تويوتا جازو للسباقات جي تي» 2023

تصغير
تكبير

- 7 جولات تأهيلية ستقام افتراضياً من خلال لعبة «Gran Turismo 7»
- فوجيتا: خُصِّصت هذه النسخة لاستقطاب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم

أعلن قسم تويوتا جازو للسباقات (TGR) تفاصيل انطلاق بطولة كأس «تويوتا جازو» للسباقات جي تي 2023»، المسابقة العالمية للرياضات الرقمية.

وستشهد البطولة مشاركة من مركبات «تويوتا جازو» في سلسلة من السباقات التي تتميز بتنافسيةٍ عالية خلال هذا الموسم، حيث تتضمن 7 جولات تأهيلية ستقام افتراضياً من خلال لعبة «Gran Turismo 7» عبر استخدام الإصدار الرابع أو الخامس من أجهزة «بلاي ستيشن»، إذ سيتأهل أفضل 24 لاعباً من جميع أنحاء العالم إلى المرحلة النهائية التي ستقام بالتزامن مع سلسلة سباقات غران توريزمو العالمية خلال شهر نوفمبر المقبل.

فرصة ذهبية

وتُمَثِّل البطولة في موسمها الخامس فرصةً ذهبية للمشاركين من جميع أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم وتطوير تجربتهم في سباقات السيارات الافتراضية، وكذلك تمثيل بلدانهم في البطولات الدولية.

وتأتي هذه البطولة الرقمية من تنظيم تويوتا جازو للسباقات (TGR)، القسم المختص بالمركبات عالية الأداء ورياضات سباقات السيارات في شركة تويوتا، والتي تهدف إلى تسخير إمكانات عشاق وممارسي الرياضات الرقمية وتسهيل المشاركة في منافسات السباقات الافتراضية، وتحفيز عشاق رياضة سباقات السيارات الحاليين والجدد في العالم على الاهتمام بها.

ويتطلع قسم «تويوتا جازو» للسباقات هذا الموسم إلى الترحيب مجدداً بالسائقين من خلال مجموعة متنوعة من الجولات التأهيلية المليئة بالحماس، حيث ستنطلق الجولة الافتتاحية بسباقٍ على متن مركبة تويوتا AE86 (كورولا ليفين وسبرينتر تروينو)، والتي اشتهرت خلال سلسلة سباقات غران توريزمو التي احتفلت بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين العام الماضي.

«لومان 24 ساعة»

وستكون الجولة الثالثة عبارة عن نسخة افتراضية من سباق «لومان 24 ساعة»، والذي يصادف هذا العام الذكرى المئوية لتأسيسه، كما سيحصل جميع المستخدمين الذين يشاركون في الحدث على مركبة تويوتا GR010 الـ «هايبرِد» الكهربائية العالية الأداء بكسوةٍ جديدةٍ لعام 2023، وذلك احتفاءً بالسنة الخامسة لأنشطة رياضات سباقات السيارات الافتراضية التي ينظمها قسم تويوتا جازو للسباقات، كما ستشهد الجولة الرابعة من البطولة سباق كأس GR86 / BRZ الرقمي الذي سيعقد مع شريك الجولة سوبارو.

وفي كل جولة تأهيلية، سيتم اعتماد نظام الدوري حسب مستوى مهارة السائقين، وذلك لتيسير مشاركتهم، وسيتبع دوري جي تي1 (GT1) الذي يتميز بمستوى تنافسية أعلى كلٌ من دوري جي تي 2 (GT2) وجي تي 3 (GT3)، مع عرض الترتيب لكل دوري لضمان مشاركة الجميع في الحدث، حتى المبتدئين.

وتأتي المشاركة الفريدة لقسم «تويوتا جازو» للسباقات في سباقات السيارات الافتراضية ضمن مساعيه إلى تجاوز حدود البلدان والأعمار، وتوفير متعة رياضات سباقات السيارات الافتراضية للجميع.

إبراز المهارات

وبهذه المناسبة، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا: «خُصِّصت نسخة هذا العام من كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي لاستقطاب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، وتوفير منصة شيقة تمكنهم من إبراز مهاراتهم. ونحن فخورن بإسهامنا في تعزيز الرياضات الرقمية في المنطقة وتطورها، ونهدف إلى مواصلة تمكين اللاعبين وعشاق الألعاب الرقمية للارتقاء بإمكاناتهم مع التركيز على جهود شركة تويوتا المبتكرة في مجال رياضات سباقات السيارات. كما أود أن أشكر جميع عملائنا وداعمينا، وبالطبع المتنافسين في البطولة على إحياء هذه المبادرة».

أفضل المركبات

انطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها «نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات»، يُسلِّط قسم «تويوتا جازو للسباقات» الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق وتوفير متعة القيادة للجميع.

وتشارك «تويوتا» بشكل فعال في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك بطولة الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ 24 ساعة للتحمل.

وقد حقق الفريق في السنوات الأخيرة نجاحاتٍ عديدةٍ في هذه المنافسات، بما في ذلك الفوز بسباق «لومان 24 ساعة» الأسطوري خمس مرات متتالية.

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم «تويوتا جازو للسباقات» إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة، وروح المغامرة، والانطلاق بِحُرِّيّة.

وستستمر بطولة كأس تويوتا جازو للسباقات جي تي 2023 من شهر أبريل إلى شهر نوفمبر المقبل، ومن المقرر الإعلان عن برنامج سباقات الزمن بريجستون جي تي GT التي ينظمها فريق تويوتا جازو للسباقات TGR للمشاركين ممن أعمارهم 17 عاماً أو أقل في وقت لاحق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي