No Script

البنك ساعد الأسر المتعففة والغارمين والمحتاجين

«الخليج» يختتم برنامج رمضان بنجاح... مبادرات خيرية ومجتمعية أحيت العادات الكويتية الأصيلة

تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: الاستدامة المجتمعية إحدى الركائز الأساسية في إستراتيجية «الخليج»
- البنك حريص على تسخير كل إمكاناته وقدراته لخدمة المجتمع والتواصل مع مختلف فئاته
- «الخليج» جزء لا يتجزأ من تاريخ الكويت الاقتصادي والاجتماعي
- نسعى للمحافظة على دور البنك باعتباره الأقرب إلى المجتمع

اختتم بنك الخليج برنامج فعاليته المجتمعية والخيرية خلال شهر رمضان الفضيل بنجاح لافت، والتي تنوعت بين أنشطة وفعاليات رياضية وصحية، إلى جانب مشروعات خيرية ومجتمعية تستهدف مساعدة الأسر المتعففة والغارمين والمحتاجين وإحياء العادات الكويتية الأصيلة.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية، أحمد الأمير: «تأتي تلك الفعاليات في إطار التزام (الخليج) القوي ببرامج الاستدامة المجتمعية، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي يتم انتقاؤها بعناية لتعود بالنفع على المجتمع، تفعيلاً لإستراتيجية البنك 2025، ورؤية الكويت 2035، وبما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة».

وأشار إلى أن الاستدامة المجتمعية تمثل إحدى الركائز الأساسية في إستراتيجية «الخليج»، ولهذا يحرص على تسخير كل إمكاناته وقدراته لخدمة المجتمع، والمشاركة في جميع المناسبات المجتمعية والعمل الدؤوب على التواصل المباشر مع مختلف فئات المجتمع.

وأفاد بأن المبادرات المختلفة التي أطلقها البنك خلال الشهر الفضيل، ضمن مجتمع بنك الخليج «GB COMMUNITY»، تستهدف تعزيز التواصل مع الجمهور، والمحافظة على مكانته باعتباره البنك الأقرب إلى المجتمع، ما يعكس انخراطه داخل المجتمع على مدى أكثر من 60 عاماً، كان خلالها جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الكويت الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

«GB Fit»

ضمن مبادراته المتواصلة لترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، ومساعيه لتغيير أسلوب حياة الناس إلى نمط أكثر صحة، اختتم «الخليج» أسبوع الفعاليات الرياضية الرمضانية «GB FiT»، التي أقيمت في حديقة الشهيد، خلال الفترة من 27 مارس إلى 1 أبريل الماضي، وسط إقبال ملحوظ من الجمهور، الذين وفر لهم البنك فرصة مثالية لممارسة الرياضة، تحت إشراف مدربين متخصصين على مستوى عالٍ من الكفاءة، والاستمتاع بأجواء الطقس الرائعة.

وانطلاقاً من حرص «الخليج» على التواصل مع الجمهور والعملاء، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة طوال الشهر الفضيل، تواصلت مسابقة «GB Fit» الافتراضية إلى نهاية الشهر على تطبيق«Technogym»، لتشجيع الناس على تبني أسلوب حياة صحي، بما يتوافق مع روحانيات الشهر الفضيل، وينعكس إيجاباً على نمط الحياة في المجتمع طوال العام.

ولإضافة أجواء من الحماسة والمنافسة على الفعاليات، تم توزيع جوائز قيمة على الفائزين في المسابقات الواقعية، والذين بلغ عددهم 16 فائزاً، وكذلك اختيار ثلاثة فائزين من المشاركين في المسابقات الافتراضية، إذ اعتمدت المنافسة على مقاييس«Technogym» المتعلقة بحرق السعرات الحرارية والنشاط.

«ماجلة رمضان»

قام «الخليج» ضمن مبادراته الخيرية خلال شهر رمضان الفضيل، بتوزيع«ماجلة رمضان» على الأسر المتعففة، التي تواجه ظروفاً معيشية صعبة، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، والتي تعكس دور البنك المميز في المسؤولية الاجتماعية انطلاقاً من دوره الرائد في ترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع.

وأفاد البنك بأن مبادرة توزيع «ماجلة رمضان»على الأسر المتعففة، تستهدف المساهمة في تخفيف بعض الأعباء عن تلك الأسر خلال هذا الشهر الكريم، في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، إذ تحتوي «الماجلة» على العديد من الأصناف الغذائية المختلفة التي تكفي الأسرة لفترة طويلة.

إفطار صائم

وذكر البنك أنه قام في إطار الشراكة الإستراتيجية مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، بتوزيع وجبات إفطار صائم على المحتاجين في بعض مناطق الكويت، بهدف إدخال الفرحة والسعادة على قلوب المحتاجين، لاسيما في شهر رمضان الكريم.

وشدد على حرص العديد من موظفي البنك المتطوعين على المساهمة في توزيع الوجبات على المحتاجين، ترسيخاً لنهجه القائم على مدى عقود في تسخير كل إمكاناته لدعم الفئات المحتاجة، لاسيما خلال الشهر الفضيل، لما لتلك الجهود من أثر طيب على نفوس المحتاجين خلال شهر الرحمة.

توزيع الأجهزة الكهربائية

ولفت «الخليج» إلى أنه شارك في الحملة الإنسانية التي تقودها جمعية الهلال الأحمر، لتوزيع الأجهزة الكهربائية على الأسر المتعففة في الكويت، وذلك في إطار التزاماته نحو الحفاظ على الاستدامة المجتمعية، ودعم جهود مؤسسات المجتمع المدني.

وأفاد أن ذلك يأتي في إطار حرص «الخليج» سنوياً على المشاركة في المبادرات الكريمة التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر لمد يد العون للأسر المتعففة في الكويت، وإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات الاستدامة المجتمعية التي ينظمها ويشارك فيها «الخليج»، خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، مشيرةً إلى أن عدداً من موظفي البنك تطوعوا لدعم جهود فريق الهلال الأحمر، في توزيع الأجهزة الكهربائية.

تفريج كرب الغارمين

وأشار البنك إلى أنه وفي إطار مساعيه المتواصلة لترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، وضمن مبادراته الخيرية في شهر رمضان، أعلن مشاركته للعام الثاني على التوالي في حملة «الأقربون أولى بالمعروف»، التي تنظمها جمعية التكافل، لتفريج كرب الغارمين، الذين أثقلت كاهلهم الديون، وتعثروا عن سداد مديونياتهم بسبب ظروفهم الاقتصادية.

وأكد البنك حرصه سنوياً على مساعدة الغارمين وتفريج كرب العديد من الأسر، التي تفتقد عائلها أو أحد أبنائها في مثل هذا الشهر الكريم، الذي تتجسد فيه كل القيم والمعاني الروحية والإنسانية، لذا حرص على المشاركة في تفريج كرب هذه الأسر، والمساعدة في عودة الغارمين إلى أسرهم ومجتمعهم مجدداً، والحفاظ على كيان الأسرة المتماسك.

نقصة الخميس

وذكر البنك أنه نظم «نقصة الخميس»، بالتعاون مع العديد من المطاعم والمخابز الكويتية، إحياء لهذه العادة الكويتية الأصيلة وتعزيز تواصل البنك مع المجتمع من ناحية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم من ناحية أخرى.

وأكد حرصه على تطوير «نقصة الخميس» من شكلها البسيط القائم على توزيع أطباق بسيطة من أكل البيت، إلى الأهل والجيران والأصدقاء، تجسيداً لروح الأخوة والمحبة والتعاون في المجتمع، إلى نوع من الدعم الذي تقدمه مؤسسات المجتمع الكبرى وفي مقدمتها «الخليج» إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مطاعم ومخابز كويتية، ومساعدتهم على توزيع منتجاتهم بشكل أكبر على الجمهور، ما يحقق لهم وللمطاعم والمخابز الكويتية المزيد من الانتشار والوصول إلى شرائح جديدة من العملاء، ويزيد قدرتهم على النمو والتوسع.

حلقات عن الضيافة

استقبل بنك الخليج شهر رمضان الكريم بتخصيص حلقة من سلسلة حلقات «GB Masterclass»، عن الضيافة في شهر رمضان الكريم بالتعاون مع المدرب المعتمد عالية مدوه، على جلستين بمشاركة 30 سيدة في كل جلسة، وذلك في إطار جهوده المتواصلة للتفاعل مع المجتمع.

وتناولت الحلقة العديد من الموضوعات حول التحضيرات لاستقبال شهر رمضان الكريم، وكيفية ترتيب غرفة المعيشة وتجهيز ركن الصلاة، وتنسيق الورد وتوزيعه في البيت، وتحضير مائدة الإفطار، والحلويات والمشروبات الساخنة بعد الإفطار.

خدمة المصلين

في العشر الأواخر

بادر «الخليج» إلى توزيع عبوات المياه والمرطبات الباردة على المصلين في عدد من المساجد، عقب أداء صلاة القيام في العشر الأواخر.

وأفاد البنك بأنه وانطلاقاً من دوره في ترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، وتقديراً لدور رجال وزارة الداخلية في حماية أمن المجتمع، شارك رجال الإدارة العامة لخفر السواحل في الفنطاس الإفطار الرمضاني، تعبيراً لهم ولكافة رجال وزارة الداخلية عن تقدير المجتمع للدور المميز الذي يقومون به في حماية المجتمع، وجهوزيتهم التامة في كل وقت، وتحت أي ظرف للقيام بواجبهم الوطني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي