No Script

منتخب الكويت يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين

تصغير
تكبير

تأهل منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين لنصف نهائي البطولة العربية الأولى للعبة التي تستضيفها البلاد حاليا بمشاركة 8 منتخبات بعد فوزه على نظيره الاماراتي بنتيجة (68 / 58) في ثاني أيام البطولة.

وتمكن نجوم (أزرق المعاقين) من تحقيق فوز غالي ضمن المجموعة الثانية للبطولة التي تقام على صالة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين بعد أداء مميز للاعبي الكويت والامارات اذ قدما مباراة قوية لم تحسم الا في الدقائق الاخيرة للمباراة.

وحقق منتخب البحرين فوزا مستحقا على نظيره اللبناني بنتيجة (56/ 26) ضمن المجموعة ذاتها وهو الأول للبحرين بالبطولة فيما تلقى منتخب لبنان خسارته الثانية لتنتهي فرصه بالتأهل للدور نصف النهائي.

وفي منافسات المجموعة الأولى تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز كاسح على حساب الاردن بنتيجة (76 / 13) بعد مباراة من جانب واحد ضامنا التأهل للدور نصف النهائي في حين احرز منتخب المغرب انتصارا مهما على نظيره الفلسطيني بنتيجة (75 / 31).

ومن جانبه قال اللاعب الكويتي ماجد الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الفوز يكتسب أهمية كبيرة كونه قرب المنتخب الكويتي لاعتلاء صدارة المجموعة لمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى في الدور المقبل.

واضاف الشمري ان المباراة اتسمت بالندية وظهرت بمستوى فني عال الا ان ابطال الازرق حسموا المواجهة بالربع الأخير للمباراة معربا عن سعادته وكافة اللاعبين بتحقيق هذا الفوز المهم.

من جانبه قال رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية الاماراتي ماجد العصيمي في تصريح مماثل ل(كونا) ان مبادرة الكويت بتنظيم النسخة الأولى للبطولة العربية للعبة الجماعية الأشهر برياضة المعاقين تعد أمرا مميزا ودليلا على اهتمام الكويت برياضة المعاقين.

وقال العصيمي ان البطولة تعد محطة مهمة لمنتخب الامارات للاستعداد لبطولة العالم للعبة التي تقام على ارض الامارات في يونيو المقبل منوها بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة بقيادة شافي الهاجري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي