No Script

الغيص: تحالف «أوبك بلس» بذل جهوداً استثنائية لاستقرار أسواق النفط

الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص
الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص
تصغير
تكبير

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص اليوم الخميس إن تحالف (أوبك بلس) بذل جهودا استثنائية من أجل تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وخلال ورشة عمل في فيينا بين الأوبك ووكالة الطاقة الدولية والمنتدى الدولي للطاقة شدد الغيص على أن جهود (أوبك بلس) جاءت في ظروف غير عادية لصالح المنتجين والمستهلكين وصناعة النفط والعالم برمته.

وأضاف «العام الماضي أظهر الحاجة إلى المراقبة المستمرة للعوامل التي تقود التقلبات في الأسواق المالية المتعلقة بالطاقة وكيف يمكن أن تؤثر على المدى القصير والمديين المتوسط والبعيد».

من جانبه حذر الامين العام لمنتدى الطاقة الدولي جوزيف ماكمونيجل في كلمته من ظهور «نقاط ضعف جديدة» بسبب ارتفاع مستوى التضخم ونقص الاستثمار في الامدادات داعيا المنتجين والمستهلكين إلى وضع ذلك في الاعتبار «عند المخاطرة في الاستثمار او لفهم تطور تكاليف الطاقة للمستهلكين».

كما حذرت الخبيرة توريل بوسوني من وكالة الطاقة الدولية من خطر التقلبات على اسواق الطاقة لافتة إلى أن السنوات الثلاث الماضية اكدت تأثير صدمات العرض والطلب وكذلك الاسواق المالية على تحركات اسعار الطاقة. وتناولت الورشة الأسواق الفورية والورقية وتقلبات الأسواق المالية المرتبطة بالطاقة وتأثير التفاعلات المادية والورقية للنفط في السوق والأسعار وسبل ضمان التمويل لاستدامة التطور في النفط والغاز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي