No Script

أكبر صندوق تحوّط بالعالم: الأصول الخطرة ستتعرّض لخسائر أكبر

No Image
تصغير
تكبير

ترى شركة «مان غروب»، التي تعد أكبر صندوق تحوط مدرج بالبورصة في العالم، أن الأصول الخطرة ستتعرض لخسائر أكبر في وقت لاحق من العام، بعد الموجة البيعية التي اندلعت في فبراير (أرقام).

وقال رئيس إستراتيجيات ديون الأسواق الناشئة لدى الشركة غييرمو أوسيس، لوكالة «بلومبرغ»: «لا تزال حجتنا قائمة إلى حد كبير، ولدينا واحدة من أكثر المواقع دفاعية على الإطلاق».

وفي فبراير الماضي، قال محللو الصندوق الذي تفوّق على 99 في المئة من أقرانه العام الماضي برهانه ضد الأسواق الناشئة، إن الموجة الصعودية للأسواق الناشئة بين أكتوبر ويناير لم تكن مبررة بأسس اقتصادية وإنها في طريقها لعكس مسارها.

وبعد فترة وجيزة ثبتت صحة التوقعات، حيث سجل مستثمرو السندات السيادية الدولارية للأسواق الناشئة خسارة بنسبة 2.2 في المئة، وهبط مؤشر «إم إس سي آي» لأسهم الأسواق الناشئة بنسبة 7 في المئة تقريباً منذ ذلك الحين.

وقال أوسيس إن المسارات الموقتة في وقت سابق من هذا العام، كانت ببساطة نتيجة لديناميات السيولة الدولارية، حيث سعى صناع السياسة لاحتواء التداعيات من انهيار بنك «وادي السيليكون».

وأضاف أن اتساع هوامش السندات في الأسواق الناشئة سيكون أكثر عنفاً من الذي حدث في أوائل عام 2022، والذي خسرت ديون الأسواق الناشئة على مداره 15 في المئة، وهي أكبر خسارة سنوية لها منذ عام 1994 على الأقل.

ويتناقض هذا الرهان مع شركات وبنوك كبرى أخرى في «وول ستريت» بما في ذلك «بلاك روك» و«غولدمان ساكس» و«جيه بي مورغان» و«مورغان ستانلي»، والتي أوصت جميعها باستثمار المزيد من الأموال في الأسواق الناشئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي