No Script

البرنامج يأتي ضمن مبادرة «كفاءة»

«الدراسات المصرفية» يبدأ تأهيل المجموعة «11» من الكويتيين حديثي التخرج للعمل بالبنوك


المشاركون في البرنامج
المشاركون في البرنامج
تصغير
تكبير

أعلنت المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية رنا النيباري، بدء برنامج تأهيل المجموعة الحادية عشرة من الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي، الذي يعتبر أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية المحلية.

وقالت النيباري في تصريح صحافي، إن هذا البرنامج الذي يعقد سنوياً يهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية وتطوير كفاءات الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم للعمل في القطاع المصرفي إضافة إلى بناء كوادر وطنية قادرة على دعم المسيرة التنموية في الكويت.

وأوضحت أن البرنامج يعقد في مقر المعهد ويتم تنفيذه بإشرافه وإدارته وبدعم من البنوك الكويتية المحلية المشاركة فيه، مبينة أنه يتم اختيار نخبة من الكويتيين حديثي التخرج وتوظيفهم في البنوك ثم تدريبهم وتأهيلهم للعمل في هذا القطاع المهم.

وذكرت النيباري أن البرنامج يشكل جسراً بين المرحلة التعليمية الأكاديمية وبين سوق العمل من خلال المزاوجة بين التدريب النظري والعملي على مدار سنة كاملة، بما في ذلك العمل على أرض الواقع في مؤسسات تتمتع بأعلى قدر من المهنية ما يثري خبرة المشاركين ويعدهم للعمل بكفاءة.

ووجهت النيباري كلمة للمتدربين في بداية البرنامج أكدت فيها أهميته باعتباره فرصة ممتازة لحديثي التخرج ممن يرغبون في العمل في القطاع المصرفي والمالي، نظراً لما يشتمل عليه من تنوع في المواد التدريبية والمتخصصة في المجال المصرفي والمالي، بحيث يتمتع خريجوه بمستوى عالٍ من المهارات والمعارف في هذا المجال.

وأعربت عن شكرها لمحافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل الهارون وأعضاء مجلس إدارة المعهد لدعمهم هذا البرنامج، وكذلك مديري الموارد البشرية في البنوك المشاركة، على ما يبذلونه من جهدٍ ومتابعة سنوية لتحقيق النجاح لهذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية المهمة.

يذكر أن شهادة هذا البرنامج مُعتمدة من معهد لندن المصرفي والمالي «The London Institute of Banking & Finance (LIBF)» الذي يعتبر من أعرق المؤسسات العالمية في مجال الخدمات المصرفية والمالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي