No Script

«سلة الكويت» إلى نهائي الخليج... في «سوبر» غرب آسيا


جاكوب بولين محاولاً التسجيل في سلة شباب أهلي دبي
جاكوب بولين محاولاً التسجيل في سلة شباب أهلي دبي
تصغير
تكبير

تأهل «الكويت» إلى نهائي بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة «وصل» عن منطقة الخليج، بعد فوزه الثاني على مضيفه شباب أهلي دبي الإماراتي 110-100 في مباراة الدور نصف النهائي، لينهي السلسلة التي تحسم من ثلاث مباريات بانتصارين دون رد.

وكان «الأبيض» فاز على ضيفه شباب أهلي دبي في المباراة الأولى 87-71، الثلاثاء الماضي، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وقدّم «العميد» مستوى مميزاً في اللقاء الذي أقيم على صالة النادي الإماراتي في دبي، وسط تألق هجومي لافت من لاعبيه، لاسيما في الرميات الثلاثية، إذ تمكن من تسجيل 14 رمية منحته 42 نقطة.

وفي المقابل، ظهر شباب أهلي دبي، الذي لعب في أرضه وأمام جماهيره، بمستوى أفضل من المباراة الأولى محاولاً العودة للمباراة بدليل تسجيله نقاطاً أكثر من سابقتها، إلّا أن خبرة لاعبي «الكويت» أبطال العرب والخليج حسمت المواجهة في النهاية.

وسيلتقي «الكويت» مع المنامة البحريني، الذي تأهل على حساب الهلال السعودي، في النهائي مايو المقبل في سلسلة تتكون من ثلاث مباريات، علماً أن الفريقين ضمنا وصولهما إلى نهائي غرب القارة الذي سيقام بنظام التجمع.

وبذلك، يكون «العميد» بلغ النهائي من دون خسارة مُحقّقاً 8 انتصارات توالياً، بعدما تصدر المجموعة الثانية في الدور التمهيدي مُحقّقاً العلامة الكاملة بـ 6 انتصارات في 6 مباريات، ثم فاز على شباب أهلي دبي في مباراتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي