No Script

«أمسية مثالية» لكاستيانوس... و«صعبة» لريال مدريد

توتنهام لتضميد الجراح أمام «يونايتد»


فالنتين كاستيانوس محتفلاً بهدفه الثالث في مرمى ريال مدريد 	 (رويترز)
فالنتين كاستيانوس محتفلاً بهدفه الثالث في مرمى ريال مدريد (رويترز)
تصغير
تكبير

فيما انحصر الصراع على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين أرسنال، المتصدر، ومانشستر سيتي، الوصيف، يقترب كل من نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد من حجز المقعدين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري أبطال أوروبا، خصوصاً بعد الفوز الكاسح للأول على توتنهام 6-1، والذي أدى إلى إقالة مدربه الموقت الإيطالي كريستيان ستيليني، الذي خلف مواطنه أنتونيو كونتي الشهر الماضي.

وفي ختام المرحلة 33، اليوم، لن تكون مواجهة توتنهام، السادس (53 نقطة)، سهلة على الاطلاق لتضميد الجراح، عندما يستضيف مانشستر يونايتد، بعد تأهل الأخير إلى نهائي الكأس بركلات الترجيح على حساب برايتون.

أما نيوكاسل، الثالث، والمتساوي مع «يونايتد» بـ59 نقطة لكل منهما، فيحلّ ضيفاً ثقيلاً على إيفرتون، الذي يصارع للهروب من الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 18.

وضمن المرحلة نفسها، تقدّم أستون فيلا الى المركز الخامس موقتاً، بفوزه على ضيفه فولهام بهدف تايرون مينغز (21)، فيما كان التعادل سيّد الموقف بين ليدز يونايتد وضيفه ليستر سيتي 1-1 في صراع عدم الهبوط.

ورفع «فيلا»، الذي لم يذق طعم الخسارة في 10 مباريات، رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس.

وحافظ ليدز على أفضليته أمام ليستر باحتلاله للمركز الـ 16 بفارق نقطة (30 مقابل 29).

ومُنِي كريستال بالاس بخسارته الأولى منذ أن عاد المدرب روي هودجسون لتولي المهمّة، وكانت أمام مضيفه ولفرهامبتون بهدفين.

إسبانيا

سجّل المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس رباعية فريقه المتواضع جيرونا، وقاده الى فوز كبير على ضيفه ريال مدريد 4-2، في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الإسباني، ليقرب برشلونة أكثر من اللقب.

وفرض كاستيانوس، الذي يلعب مع جيرونا بالاعارة قادماً من نيويورك سيتي أف سي الأميركي، نفسه النجم المطلق للقاء بتسجيله «سوبر هاتريك» تاريخية (12 و24 و46 و62)، فيما سجّل لـ «ريال»، البرازيلي فينيسيوس جونيور (34) ولوكاس فاسكيس (85).

وقال كاستيانوس متحدّثاً عن إنجازه لقناة «موفيستار» الإسبانية: «هي الأمسية المثالية. نحن نلعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم، ولم أكن أتخيّل ذلك. سأستمتع بها مع مشجعينا وعائلتي وأقاربي في الأرجنتين، في ميندوسا».

وأضاف: «التسجيل ضد ريال مدريد كان بالفعل حلماً، لذا فإن تسجيل أربعة أهداف! أدعكم تتخيّلون. نحن سعداء بالفوز، كنا بحاجة له للابتعاد عن منطقة الهبوط، والتطلّع للمراكز الأعلى».

وباتت آمال «ريال» بالاحتفاظ بلقبه شبه مستحيلة بعدما تجمّد رصيده في المركز الثاني عند 65 نقطة بفارق 11 نقطة عن غريمه برشلونة، المتصدر، قبل مباراته مع مضيفه رايو فايكانو، مساء أمس، فيما رفع جيرونا رصيده الى 41 نقطة.

وبعد الهزيمة الثقيلة، قال مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي: «هي أمسية صعبة، نعم. نعتذر من جماهيرنا ومباراتنا كانت سيئة دفاعياً. مع الكرة لعبنا بشكل جيد، خاصة في البداية. سجّلوا هدفين من هجمتين سريعتين وحاولنا العودة، ولكن بفضل مهاراتنا الفردية وليس كفريق».

وتابع: «شعرنا بالتوتر منذ البداية وفقدنا السيطرة قليلاً، وعندما شعرنا أن الاستراحة يمكن أن تفيدنا، استقبلنا الهدف الثالث وتعقّدت المباراة. إذا لم نلتزم بالدفاع، فإننا سنواجه صعوبة في الفوز بالمباريات. إذا التزمنا، فسنربح جميع المباريات. هذا هو المفتاح».

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي فالنسيا مع بلد الوليد، فياريال مع إسبانيول وأتلتيك بلباو مع إشبيلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي