No Script

بعدما سجّل «سوبر هاتريك» في ريال مدريد

كاستيانوس... يدخل التاريخ

فالنتين «تاتي» كاستيانوس محتفلاً بهدفه الرابع في ريال مدريد (رويترز)
فالنتين «تاتي» كاستيانوس محتفلاً بهدفه الرابع في ريال مدريد (رويترز)
تصغير
تكبير

- 5 لاعبين سجّلوا «هاتريك» في مرمى «ريال» بتاريخ الدوري الإسباني

دخل مهاجم جيرونا، الأرجنتيني فالنتين «تاتي» كاستيانوس التاريخ من أوسع أبوابه بعدما بات أول لاعب يسجّل رباعية «سوبر هاتريك» في مرمى ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام 1947، خلال فوز فريقه على ضيفه «ريال» 4-2 في المرحلة 31.

وقدّم كاستيانوس (24 عاماً)، عرضاً قوياً ليصعق حامل اللقب ويقضي فعلياً على أيّ آمال متبقية لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوني في الدفاع عن لقبهم ضد الغريم التقليدي برشلونة المتصدر، حيث تجمّد رصيد «ريال» عند 65 نقطة، مقابل 76 قبل مباراته مع رايو فايكانو، مساء أمس، فيما رفع جيرونا رصيده الى 41 نقطة.

وسجّل كاستيانوس، الذي يلعب مع جيرونا بالاعارة قادماً من نيويورك سيتي أف سي الأميركي، هدفين في كل شوط، وقاد فريقه إلى فوز تاريخي.

وكان آخر من سجّل «سوبر هاتريك» في مرمى نادي العاصمة في «لا ليغا» هو لاعب ريال أوفييدو إستيبان إتشافاريا عام 1947 (فاز أوفييدو 7-1)، علماً أن مهاجم برشلونة الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي حقّق هذا الإنجاز أمام «ريال» في دوري أبطال أوروبا عام 2013، عندما كان لاعباً في بوروسيا دورتموند الألماني.

كما بات كاستيانوس سادس لاعب يسجّل «هاتريك» في مرمى «ريال» في تاريخ الدوري الإسباني، بعد الأوروغوياني والتر باندياني (2007)، تشابي برييتو (2013)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (2014)، الأوروغوياني لويس سواريز (2018) وكارلوس سولير (2020).

وحيّت جماهير ملعب «مونتيليفي» كاستيانوس أثناء خروجه بعدما قرّر المدرب ميتشل استبداله في الدقيقة 72.

وقال الأرجنتيني المنتشي بانجازه: «كانت أمسية حلم، خضنا مباراة رائعة ضد أحد أفضل الأندية في العالم، لقد كانت ليلة حلم».

وتابع: «لم أتخيّل هذا أبداً، (أنا) أستمتع به مع جماهيرنا، مع الأشخاص الذين أرسلوا لي الدعم، عائلتي والناس في الأرجنتين، يدعمونني دائماً وهذا أمر أساسي».

ورغم فوز كاستيانوس بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الأميركي بتسجيله 19 هدفاً في 32 مباراة عام 2021، إلّا أن ذلك لم يكن كافياً للمدرب ليونيل سكالوني لاستدعائه إلى المنتخب الأرجنتيني.

وبرباعية أمسية الثلاثاء، رفع كاستيانوس رصيده إلى 11 هدفاً في 29 مباراة خاضها في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتصدّر المهاجم الأرجنتيني عناوين الصحف الإسبانية، عندما أهدر فرصة محققة أمام مرمى برشلونة على ملعب «كامب نو» في تعادل سلبي لفريقه في أبريل، حيث شاهده رفاقه وهو يبكي في غرفة تبديل الملابس مع نهاية اللقاء.

ونتيجة لما حصل، أغلق المهاجم حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتقادات لاذعة طالته من بعض الجماهير عبر الإنترنت.

وعبّر المدرب ميتشل عن سعادته لانجاز كاستيانوس بعد الأداء الرائع.

وقال: «كان كاستيانوس جيداً للغاية بصرف النظر عن الأهداف، عندما يتعلّق الأمر بعمله». وتابع: «أنا سعيد من أجله لأنه بعد مباراته ضد برشلونة، واهداره فرصة محققة، قام بإغلاق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به. أخبرته أن يتحلى بالهدوء، فهذا أول موسم له في أوروبا».

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي فالنسيا مع بلد الوليد، فياريال مع إسبانيول وأتلتيك بلباو مع إشبيلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي