No Script

تضمنت أنشطة وبرامج سلّطت الضوء على أهمية العمل التطوعي

«stc» تختتم حملتها الرمضانية... «الخير بين يديك»

تصغير
تكبير

- مساعدة الأسر المتعفّفة من خلال إعادة تأهيل منازلهم وتوفير احتياجاتهم اللازمة
- الشركة نظّمت حملة لإفطار الصائمين مع «تراحم» و«صناع الخير» و«فلير فيتنس»
- دانة الجاسم: هدف حملتنا الأساسي تعزيز ثقافة فعل الخير والعمل التطوعي
- مبادرات تعكس روح العطاء بالشهر الفضيل وتحمل رسالة الحث على التقارب والتراحم

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، عن اختتام حملتها الرمضانية لعام 2023، والتي أطلقتها تحت شعار «الخير بين يديك»، وتضمنت مجموعة من الأنشطة والبرامج التي سلطت الضوء على أهمية العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، إضافة إلى التأكيد على الجوهر الحقيقي لشهر رمضان المبارك.

وأشارت «stc» في بيان، إلى أن الحملة حققت أهدافها بنجاح من خلال تقديمها لمجموعة من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع شركائها الرئيسيين والإستراتيجيين، حيث سعت من خلالها إلى دعم أفراد المجتمع، وكذلك غرس قيم ومبادئ شهر رمضان.

ولفتت الشركة إلى أن القيم الأساسية وراء «الخير بين يديك» تتماشى مع الركائز الإستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية في «stc»، فمن خلال العديد من الأحداث التفاعلية وورش العمل والمشاريع التعاونية، أتاحت الحملة فرص الالتقاء بين أفراد المجتمع والتعلم والمساهمة بوقتهم ومهاراتهم لصالح مساندة المحتاجين.

وأضافت أن «الخير بين يديك» لم تقتصر على زيادة الوعي بأهمية العمل التطوعي فحسب، بل ساعدت أيضاً على تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع المحلي.

ونوهت «stc» إلى أنها نظّمت العديد من المبادرات التي أتاحت للمشاركين والمتطوعين من جميع الأعمار فرصة مد يد العون للمجتمع، حيث أقامت قبل الانطلاق الرسمي لحملتها الرمضانية لعام 2023، ورشة عمل لمدة 5 أيام بالتعاون مع منصة «دورات» التعليمية وفريق «تراحم» التطوعي حول أساسيات العمل التطوعي.

ولفتت إلى أن الورشة التي استمرت 5 أيام تضمنت الجوانب النظرية والعملية التي هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي وتأثيره على المجتمع.

مساعدة المحتاجين

وذكرت أنه وفي إطار شراكتها الإستراتيجية مع «دورات» وفريق «تراحم» التطوعي، تم تنفيذ البرامج التطوعية خلال رمضان، حيث أتيحت للمشاركين الفرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئة واقعية.

وأضافت أن المبادرات هدفت إلى تقديم مساعدات للأسر المتعففة من خلال إعادة تأهيل منازلهم وتوفير احتياجاتهم اللازمة مثل الأجهزة الإلكترونيات الجديدة، وكذلك زيارة المستشفيات لإدخال البهجة على المرضى ومساعدتهم في التحضيرات لاستقبال عيد الفطر.

ونوهت إلى أن المتطوعين انضموا إضافة إلى الموظفين الأعضاء في برنامج سفراء «stc» إلى البرنامج لإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال رمضان.

«stc» و«أسباير»

وأفادت «stc» بأن تثقيف الأطفال في سن مبكرة حول أهمية ممارسة العمل التطوعي يعدّ أمراً أساسياً خلال نشأتهم، ولهذا السبب عزّزت تعاونها مع نادي أسباير التثقيفي الترفيهي للأطفال لغرس مفاهيم العمل التطوعي بين الأطفال في المجتمع خلال رمضان.

وبينت أن أطفال «أسباير» إضافة لممثلي فريق برنامج «سفراء» في «stc» انضموا معاً لتوزيع وجبات الإفطار على مختلف أفراد المجتمع، كما زار الأطفال مستشفى بنك الكويت الوطني للسرطان للأطفال لتوزيع الهدايا على المرضى والممرضات والمشرفين على المستشفى تقديراً لجهودهم، كما انضم الأطفال إلى مبادرة «stc» «سعراتك تساوي إنترنت» التي تم تنظيمها بالتعاون مع نادي فلير فيتنس، حيث تبرعت الشركة بوحدات إنترنت مجانية وخطوط اتصالات للأسر المتعففة، بناءً على عدد الخطوات التي اتخذها المشاركون.

وبيّنت الشركة أنه وعلى صعيد المبادرات المجتمعية، رعت «stc» بطولة «القبس» 2023 الرمضانية للبادل للعام الثاني على التوالي ضمن سعيها لتعزيز الحياة الصحية، خصوصاً بين جيل الشباب، حيث شهدت البطولة الأكبر من نوعها في رمضان هذا العام مشاركة 400 فريق و800 لاعب ولاعبة إضافة إلى فئة العائلة بمشاركة الأطفال، إلى جانب مشاركة ضيف الشرف وأسطورة البادل الأرجنتيني فرناندو بيلا ستيغوين.

وأضافت أنه خلال البطولة، رحبت «stc» بالحضور والرياضيين في «stc purple village»، حيث أقامت العديد من المسابقات التفاعلية، إلى جانب تنظيم فعالية مميزة للاحتفال بالقرقيعان مع الأطفال وذويهم بالتعاون مع «كانتيين» لإضفاء أجواء من البهجة والسرور على وجوه الأطفال.

«سعراتك مقابل إنترنت»

وذكرت الشركة أنه وبعد حملتها الناجحة في العام الماضي من خلال مبادرة «حول قوتك إلى من لا قوة له»، دخلت «stc» مرة أخرى في شراكة مع نادي فلير فيتنس لتنظيم العديد من الفعاليات في «مول 360» من أجل تشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل والمساهمة في قضية إنسانية مهمة.

وأفادت بأن نشاط «سعراتك مقابل إنترنت»، هدف إلى تتبع عدد الخطوات التي سيخطوها المشاركون طوال النشاط، والتبرع بوحدات إنترنت مجانية وخطوط اتصالات للعائلات المحتاجة بناءً على عدد الخطوات.

وتابعت أنه وفي سبيل إطلاق هذه الأنشطة والتحديات الرياضية، تعاونت «stc» مع عدد من المدربين لتوجيه المشاركين خلال كل تحدٍّ، وتعاونت مع فريق «تراحم» التطوعي لتوزيع الخطوط على العائلات المحتاجة.

تجويد القرآن

وأشارت «stc» إلى أنه وفي إطار شراكتها الإستراتيجية مع «دورات» ضمن مبادرة «وياك»–الموسم الثاني، استضافت ورشة لتجويد آيات القرآن الكريم بشكل سلس في مقرها ببرج أولمبيا، حيث استقبلت الورشة مشاركين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق لمعرفة القواعد والأساليب الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم.

وبيّنت أنه ترأس ورشة العمل الشيخ عمر الدمخي الذي ساعد المشاركين في تعزيز مهاراتهم في تلاوة القرآن، مع تعريف المشاركين بعلم التجويد، وأهميته.

إفطار صائم

وذكرت «stc» أنها أطلقت حملة «إفطار الصائم» في مختلف مناطق الكويت بالتعاون مع فريق «تراحم» التطوعي وفريق صناع الخير ونادي فلير فيتنس.

ولفتت إلى أن توزيع وجبات الإفطار يأتي كمساهمة سنوية من «stc» للمجتمع تزامناً مع الشهر الكريم، وتتماشى المبادرة أيضاً مع برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل للشركة، والذي يركز على رد الجميل للمجتمع وتعزيز قنوات التواصل بين الأفراد في المجتمع.

صلاة القيام

وأفادت الشركة بأنه وأثناء صلاة القيام خلال العشر الأواخر من رمضان، قدمت «stc» خدمات الضيافة وسهّلت تنقّل المُصلّين عن طريق التوكتوك الخاص بها بالإضافة الى تزويد مساجد عدة في مختلف مناطق الكويت بسجادات صلاة.

وأضافت أنها نظمت فعالية مميزة للاحتفال بالقرقيعان بالتعاون مع «CAF» و«Canteen» في «حوش كاف» للاحتفال بالتقاليد الرمضانية إلى جانب الأطفال، حيث شهدت الفعالية ألعاباً شعبية وفقرات تراثية وتوزيع القرقيعان وترديد الأغاني الرمضانية لإضفاء أجواء من البهجة والسرور على الأطفال.

تعاون مع «الداخلية»

ولفتت إلى أنه وفي إطار تعاونها المتواصل والدائم مع وزارة الداخلية في مختلف الفعاليات والمبادرات المجتمعية، عززت «stc» من محتواها التوعوي في الشهر الفضيل عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملتها «الخير بين يديك» من خلال فيديوهات عن التوعية المرورية، وتعزيز ثقافة عدم السرعة لدى المجتمع، خصوصاً أثناء موعد الإفطار.

وقالت المدير العام لاتصالات الشركات في «stc» دانة الجاسم: «ركزت حملتنا هذا العام (الخير بين يديك) على التأثير الإيجابي الواسع النطاق لفعل الخير في الشهر الفضيل مع إشراك مختلف فئات المجتمع المحلي من الأجيال والأعمار كافة في مبادراتنا وأنشطتنا المتنوعة وكيفية مساهمة هذه الفعاليات في تحقيق أهداف الشركة الإستراتيجية بما يصب في مصلحة المجتمع المحلي».

وأكدت أن «الهدف الأساسي من وراء حملتنا لهذا العام هو تعزيز ثقافة فعل الخير الى جانب تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي لدى جيل الشباب و الأطفال، الذين هم نواة المستقبل، من خلال مبادراتنا المتنوعة والتي تعكس روح العطاء في الشهر الفضيل وتحمل معها رسالة تحث على التقارب والتراحم بين جميع أفراد المجتمع».

غبقة «stc»... احتفت بعائلتها الكبيرة

ذكرت «stc» أنه وفي إطار أنشطتها الداخلية، احتفت بعائلتها الكبيرة من موظفيها وشركائها في النجاح هذا العام من خلال غبقتها السنوية في فندق فورسيزونز، حيث رحبت بفريق الإدارة التنفيذية والموظفين وسط أجواء جميلة سادت فيها روح العائلة الواحدة وذلك بحضور الرئيس التنفيذي المهندس مزيد الحربي، حيث هدفت الغبقة إلى تجديد روح عمل الفريق الواحد ومواصلة المسيرة الناجحة، كما كانت فرصة لتعزيز أواصر الروابط بين أفراد عائلة «stc».

ورحبت «stc» بشركاء النجاح كونهم جزءاً من عائلتها الكبيرة، وأحد الأعمدة الأساسية التي تستند عليها من أجل تحقيق رؤيتها في التميز والريادة، حيث كانت فرصة للتواصل والاختلاط وبناء علاقات خارج نطاق العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي