No Script

مسؤول في «الصحة العالمية» أنهيت خدماته بتهمة التحرش

تصغير
تكبير

أنهت منظمة الصحة العالمية خدمات أحد كبار مديريها بتهمة سوء السلوك الجنسي، بعد إجراء تحقيق بناء على شكوى من طبيبة بريطانية مبتدئة.

وقالت الناطقة باسم منظمة الصحة العالمية، مارسيا بول، في رد عبر البريد الإلكتروني لـ «رويترز»: «تم فصل تيمو واكانيفالو من منظمة الصحة العالمية، بعد أن كشفت نتائج (تحقيق معه) سوء السلوك الجنسي من جانبه وبعد اتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه».

ولم يرد واكانيفالو حتى الآن على طلب للتعليق عبر الهاتف والبريد الإلكتروني، وهو طبيب من فيجي كان رئيساً لوحدة معنية بالأمراض غير المعدية في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.

وفيما قال مصدر مطلع على الإجراءات إن واكانيفالو نفى المزاعم طوال فترة التحقيق معه، ذكرت الناطقة في البيان «سوء السلوك الجنسي من أي نوع أمر غير مقبول من أي شخص يعمل مع منظمة الصحة العالمية، سواء كان موظفاً أو استشارياً أو من الشركاء».

وأضافت بول أن بإمكان واكانيفالو الطعن على قرار فصله داخلياً أمام منظمة الصحة العالمية وأنه إذا لم يتم قبوله، فإن بإمكانه الطعن أمام لجنة تحكيم في منظمة العمل الدولية.

وكانت الطبيبة روزي جيمس، التي تعمل في هيئة الخدمات الصحية البريطانية في إنكلترا، قد نشرت شكواها في رسالة على «تويتر» في أكتوبر من العام الماضي، طبقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز عربية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي