No Script

«المتحد» يختتم «القرآن» لأبناء مُوظّفيه


جانب من الأبناء والبنات الفائزين مع أهاليهم
جانب من الأبناء والبنات الفائزين مع أهاليهم
تصغير
تكبير

اختتم البنك الأهلي المتحد مسابقة القرآن الكريم وتجويده وترتيله، والتي نظّمها لأبناء موظفيه خلال شهر رمضان.

ولفت البنك إلى أن المسابقة ضمّت 3 فئات للشباب، و3 فئات للبنات، حيث شملت الفئة الأولى المرحلة العمرية ما بين 4 إلى 6 أعوام وتم اختبارهم في سورة التين، أما الفئة الثانية فكانت للمرحلة العمرية بين 7 إلى 9 أعوام، وتم اختبارهم في سورة الشمس، والفئة الثالثة للمرحلة العمرية بين 10 إلى 18 عاماً، وتم اختبارهم في سورة النبأ.

وذكر أن المفاضلة بين المتسابقين تمت وفقاً لمعايير الحفظ المتقن مع التلاوة والتجويد، ثم اختيار فائز من كل فئة عمرية وتقديم جوائز مالية تقديراً لتفوقهم ودأبهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وتعليقاً على المبادرة، قال مدير عام الموارد البشرية في «المتحد» نقيب أمين: «تأتي المسابقة في إطار حرص البنك على تشجيع أبناء موظفيه على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وفهم المعاني السامية التي يزخر بها كتاب الله، ولا شك أن أفضل الأوقات لحفظ القرآن وتلاوته شهر رمضان.

كذلك فإن تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ وتلاوة القرآن بإتقان له أهمية كبرى في تنشئة أجيال من المسلمين الصالحين الحافظين لكتاب الله والملمين بتعاليمه وأحكامه».

وأضاف أمين: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم من تعلم القرآن وعلمه، وعملاً بهذا الحديث فإن التشجيع على تعلم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته، ونشر القيم الدينية الصحيحة، يعدّ من أفضل الأنشطة التي يمكن إقامتها في رمضان»، موضحاً أن «هذه البرامج التي دأب (المتحد) على تنظيمها خلال رمضان تأتي انسجاماً مع رسالته للمسؤولية المجتمعية وحرصه على دعم مختلف الأنشطة النافعة، والتي تسهم في التثقيف والتوعية بكل مفيد على كل المستويات سواء الدينية منها أو الاجتماعية».

وقال أمين: «سعدنا بالإقبال الذي حظيت به المسابقة من جانب أبناء موظفينا، وخصوصاً من الفئة العمرية الصغيرة الذين أبدوا حماساً كبيراً لإبراز قدراتهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، ما يعكس نجاح جهود البنك في تقديم أفضل البرامج والأنشطة التي تتوافق مع اهتمامات وتطلّعات مُوظّفيه وعائلاتهم ليبقى وجهة العمل المُفضّلة بالنسبة لهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي