No Script

بنك الائتمان تسلّم 137 مليون دينار دفعة أولى من مستحقات قروض المطلقات والأرامل

تمويل 10 آلاف وحدة سكنية في المطلاع

تصغير
تكبير

- هيئة الاستثمار ستحوّل دفعة ثانية للبنك خلال الشهر المقبل
- بدء تلقي طلبات القروض خلال أيام بعد إصدار أذونات البناء

أعلن بنك الائتمان عن تمويل 10 آلاف وحدة سكنية (القطاعات N1 - N2 - N3 - N4) في مدينة المطلاع المقرر توزيعها من قِبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء فيما أوضحت المتحدث الرسمي باسم البنك حباري الخشتي أنه سيجري الاعلان عن تلقي طلبات القروض للقطاعات الاربعة خلال الأيام المقبلة بعد إصدار أذونات البناء الخاصة بالمواطنين.

وتقدم البنك بالشكر الجزيل للقيادة السياسية وسمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين على جهودهم المبذولة لتوفير السكن المناسب للأسر الكويتية وحماية كيان الاسرة وأواصر المجتمع.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن بنك الائتمان تلقى أخيراً تحويلاً من الهيئة العامة للاستثمار بـ137.5 مليون دينار عبارة عن دفعة أولى من أصل دفعتين مستحقتين للبنك بقيمة 275 مليوناً كتمويل رأسمالي تم استنفاد مبالغه حتى نهاية فبراير الماضي في تمويل طلبات قروض المطلقات والأرامل والمقرر لهم قانوناً قيمة بـ500 مليون.

ولفتت المصادر إلى أن مسؤولي «الائتمان» تلقوا تأكيدات من «هيئة الاستثمار» تفيد بأن الدفعة الثانية ستكون أيضاً بمبلغ 137.5 مليون، مرجحة تحويلها الشهر المقبل، ليكون بذلك البنك استوفى جميع مطالباته المقررة في هذا الخصوص.

وذكرت المصادر أنه مع تحويل الدفعة الأولى من تمويل المطلقات لحساب البنك تراجعت معدلات الضغوط التي كانت تُشكل ضغطاً على قدرة «الائتمان» التمويلية والرأسمالية، خصوصاً في ما يتعلق بتغطية قروض مدينة المطلاع الإسكانية.

وبينت المصادر أن تسوية مديونية «الائتمان» المؤجلة منذ فترة طويلة تساعد البنك في اتخاذ خطوات تنفيذية وبوتيرة سريعة لتمكين المواطنين من التمتع بحقهم في الرعاية السكنية، وذلك بما لا يؤثر على مركزه المالي واستدامته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي