No Script

مبادرات خيرية واجتماعية متنوعة طوال رمضان

«الوطني» يختتم... «افعل خير في شهر الخير»

تصغير
تكبير

- المطر: نهدف إلى الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ننتمي إليه
- توزيع نحو 7 آلاف وجبة وكسرة إفطار على الصائمين
- البرنامج علامة فارقة بأهدافه التنموية التي تعدت الدعم المادي إلى الاستثمار بالمبادرات الاجتماعية
- الاحتفال بالقرقيعان واليوم العالمي للتوعية بالتوحد مع مركز 21 إلى جانب أطفال مستشفى «الوطني»
- جمع البلاستيك واستبداله بعبوات مياه حافظة للحرارة بالتعاون مع «أمنية للتدوير»
- إطلاق بطولة الداما الشعبية في أسواق المباركية وتتويج 3 فائزين
- عشرات المتطوعين من موظفي البنك خدموا الصائمين في مختلف المناطق يومياً

اختتم بنك الكويت الوطني برنامجه «افعل خير في شهر الخير» الاجتماعي لهذا العام، والمستمر منذ أكثر من 30 عاماً، بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين وزيارة المراكز والمؤسسات الاجتماعية والقيام بالعديد من النشاطات والمبادرات الخيرية والاجتماعية المتنوعة طوال شهر رمضان المبارك.

ولفت البنك إلى أن البرنامج شمل توزيع نحو 7 آلاف ما بين وجبات إفطار وكسرة إفطار على الصائمين في الفروانية والسالمية وحولي والمهبولة وشرق والمباركية وبنيد القار، بالإضافة إلى المستشفى الأميري ومستشفى الصباح ومستشفى مبارك ومطافيء الجليب والمرافق العامة والمناطق السكنية في العديلية وكيفان والسرة ومشرف والصديق والخالدية والشامية محققاً برنامجه هذا العام علامة فارقة تجسدت بأهدافه التنموية التي تعدت الدعم المادي إلى الاستثمار بالأعمال والمبادرات الاجتماعية وضمان استمرارية هذا العطاء للأسر والأفراد المحتاجين.

عشرات المبادرات

وقالت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني» منال المطر: «إن البنك يفخر بكونه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامج المسؤولية التي يطلقها، ويهدف من خلال هذا البرنامج الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه من خلال عشرات المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى رعاية الأفراد والأسر وتوفير ما يلزم لدعم أهداف العيش الكريم والتعليم والصحة كأبرز معالم تطور المجتمعات وتقدّمها».

وأوضحت المطر أنه إلى جانب الجولات الميدانية لتوزيع وجبات الإفطار، واصل «الوطني» للعام الرابع على التوالي رعايته برنامج مدفع الإفطار في قصر نايف، مبينة أن ما ميّز هذا العام هو النقلة النوعية للعمل الخيري والاستثمار بالمبادرات الاجتماعية محققاً خطوات غير مسبوقة على المستوى الاجتماعي.

وجبات الإفطار

وقام «الوطني» بتوزيع نحو 6000 وجبة إفطار ضمن جولاته الميدانية إلى مناطق مختلفة في الكويت طوال شهر رمضان المبارك. كما قامت سيارات نقل الوجبات التابعة للبنك بزيارة المناطق السكنية والأسواق الشعبية ومواقف النقل العام والعديد من المرافق الحيوية لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين.

ووزع «الوطني» نحو 1500 كسرة صائم على السائقين عند إشارات المرور في الشوارع الإستراتيجية، حيث هدفت هذه المبادرة إلى الحد من الحوادث المرورية خلال الشهر الفضيل، لاسيما مع اقتراب موعد الإفطار ومحاولات بعض السائقين اللحاق بإفطارهم من خلال السرعة والتجاوزات المرورية.

قرقيعان للأطفال

وشارك «الوطني» مستشفاه للأطفال ومركز 21 فرحة القرقيعان السنوية، وهو تقليد سنوي يحتفى به في الكويت منتصف شهر رمضان، حيث تخلل المناسبة أجواء ترفيهية لمشاركة بهجة المناسبة.

وقامت أسرة البنك في مستشفاه بزيارة الأطفال لمشاركتهم فرحة قرقيعان حيث قضى موظفوه يومهم معهم ونظموا احتفالية خاصة تخللها أجواء حفل القرقيعان التراثي، كما جالوا على غرف المرضى على إيقاعات موسيقى القرقيعان ووزعوا حلويات قرقيعان عليهم.

وفي مركز 21، شارك «الوطني» فرحة القرقيعان مع المركز، حيث تواجد المتطوعون من موظفيه لتوزيع القرقيعان، حيث يأتي هذا في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد في إشارة إلى التضامن مع أهداف المركز وجميع الأفراد الذين يرعاهم، لاسيما أن المركز يولي اهتماماً خاصاً بذوي الاحتياجات ممن تجاوزت أعمارهم 21 عاماً ويسعى بشكل دائم إلى تأهيلهم وتطوير قدراتهم الذاتية ومواهبهم، إلى جانب تقويم سلوكهم واندماجهم بالمجتمع.

بطولة الداما

ونظم «الوطني» بطولة الداما الشعبية في أسواق المباركية وذلك في إطار برنامجه السنوي «افعل الخير في شهر الخير» الخاص بالشهر الفضيل، حيث تضمنت البطولة تتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بجوائز نقدية قيمة، إذ تندرج هذه البطولة في إطار الدعم للموروث الشعبي.

وقام البنك بتنظيم مسابقات لهواة المشي في عدد من المماشي خلال الشهر الفضيل لمكافأتهم بجوائز قيّمة، كما أعدّ بعض المفاجآت التنافسية لهم بهدف رفع الوعي البيئي، وذلك بالتعاون مع مصنع أمنية لإعادة تدوير البلاستيك.

وتهدف هذه الفعالية إلى التشجيع على الرياضة والمشي لاسيما خلال فترة الصيام من أجل صحة أفضل، إلى جانب جمع البلاستيك لتوفير مساحات في مرادم النفايات وذلك ضمن برنامجه الأضخم على مستوى الكويت «افعل الخير في شهر الخير».

وتواجد «الوطني» في ممشى السرة واليرموك ومشرف والرميثية بالإضافة إلى منطقة المباركية قبيل موعد الإفطار لمقابلة الصائمين الذين مارسون رياضة المشي وتفاعل معهم وكافأهم بجوائز قيمة وجمع المخلفات البلاستيكية.

العشر الأواخر

قام متطوعو «الوطني» بتوزيع المياه والمثلجات في عدد من الجوامع في مناطق عدة منها العديلية في مسجد الراشد.

وعلى غرار كل عام، شارك عشرات المتطوعين من موظفي «الوطني» في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير» وذلك من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية، انطلاقاً من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي