No Script

الحرارة إلى 39 مئوية

طقس العيد حار نهاراً... وفرصة لأمطار متفرقة

تصغير
تكبير

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلاً للحرارة إلى حار نهاراً، قد تصل السبت إلى 39 مئوية، ومعتدل ليلاً مع ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر أحياناً وعلى أوقات متفاوتة مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة خلال أيام عيد الفطر.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فرص هذه الأمطار تزداد من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل وتكون متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، وأحياناً تكون رعدية مع نشاط للرياح تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية.

وأوضح القراوي أن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي متزامناً مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا يسبب ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة مصحوباً بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبياً.

وذكر أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة الجمعة تتراوح ما بين 35 و37 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام، فيما تصل ليلاً إلى 20 درجة مئوية.

وعن الطقس نهار السبت، قال القراوي إنه يكون حاراً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة ما بين 10 و35 كيلومتراً في الساعة مع فرصة ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي