No Script

ليفربول يتطلّع لمتابعة الصحوة بمواجهة نوتنغهام فوريست

أرسنال يأمل وقف النزيف... أمام ساوثمبتون اليوم


مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا
تصغير
تكبير

- «سيتي» لتخطّي شيفيلد يونايتد... في نصف نهائي الكأس

يأمل أرسنال، المتصدر، استغلال انشغال مطارده المباشر مانشستر سيتي بخوض مباراته في نصف النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم ضد شيفيلد يونايتد، للابتعاد عنه في صدارة الدوري، عندما يستضيف ساوثمبتون، صاحب المركز الأخير، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 32.

وإذا قدّر لأرسنال وقف نزيف النقاط والعودة الى نغمة الفوز، سيبتعد بفارق 7 نقاط عن «سيتي»، لكنه سيكون خاض مباراتين أكثر من منافسه الذي يستضيفه، الأربعاء المقبل، على ملعب «الاتحاد» في قمّة قد تحدّد بنسبة كبيرة هوية الفائز منهما بلقب الدوري الممتاز.

وبدا على لاعبي النادي اللندني بعض التوتر في المباراتين الأخيرتين لأن فريقهما تقدّم مرّتين بهدفين نظيفين خارج ملعبه ضد ليفربول ووست هام توالياً، قبل أن يسقط في فخ التعادل معهما بنتيجة واحدة 2-2، ما أفقده 4 نقاط ثمينة في سعيه لإحراز أول لقب له في الدوري منذ عام 2004، عندما خاضت كتيبة المدرب السابق الفرنسي أرسين فينغر الموسم بأكمله من دون أيّ خسارة، وهو الفريق الوحيد حتى الآن الذي حقّق هذا الإنجاز.

وبات مصير اللقب الآن بين يديّ «سيتي» الفائز على أرسنال مرّتين هذا الموسم، أولاً في كأس إنكلترا بهدف، ثم 3-1 في الدوري، لاسيما وأنه يستضيف المباراة المرتقبة على أرضه، الأربعاء.

لكن مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا رفض الاعتراف بأن الضغوطات هي التي تسبّبت في إهدار فريقه النقاط في المباراتين الأخيرتين، بقوله: «أنا واثق بأن الأمر لا يتعلّق بالضغوطات. كل ما في الأمر أنه يتعيّن علينا مواصلة اللعب بالوتيرة ذاتها عندما تتقدّم بهدفين نظيفين ومحاولة قتل المباراة لأنه في حال التراخي، فإن المنافس سيستغل الأمر وهذا ما حصل».

ويبدو برنامج «سيتي» في الدوري أسهل من أرسنال، الذي يتعيّن عليه مواجهة نيوكاسل خارج ملعبه، بالإضافة الى لقاءين صعبين أمام برايتون الطموح وتشلسي في «دربي لندن» على الرغم من الأزمة التي يمرّ بها الأخير.

ويتطلّع ليفربول لمتابعة الصحوة وتأكيد خروجه من دوامة العروض المهتزّة في الآونة الأخيرة، بعد فوزه الساحق على ليدز يونايتد خارج ملعبه 6-1، عندما يستقبل، غداً السبت، نوتنغهام فوريست، الذي يواجه خطر الهبوط، ويبدو مصير مدربه ستيف كوبر في مهب الريح.

وفي المباريات الأخرى، السبت، يلتقي فولهام مع ليدز يونايتد، ليستر سيتي مع ولفرهامبتون، كريستال بالاس مع إيفرتون وبرنتفورد مع أستون فيلا.

وفي نصف نهائي الكأس، السبت، سيكون «سيتي» المنتشيّ بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قادراً على تخطّي عقبة شيفيلد يونايتد، السبت، على ملعب «ويمبلي» في لندن والعودة إليه مجدّداً لخوض المباراة النهائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي