عائلة شوماخر تعتزم اتخاذ إجراء قانوني بحق مجلة

ميكايل شوماخر مع زوجته كورينا
ميكايل شوماخر مع زوجته كورينا
تصغير
تكبير

تعتزم عائلة الألماني ميكايل شوماخر اتخاذ إجراءات قانونية بحق مجلة «دي أكتوايلي» الألمانية لنشرها مقابلة وهمية أجريت بتقنيات الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق للـ «فورمولا واحد» 7 مرّات، بحسب ما أفادت شبكة «إي أس بي أن»، أمس الخميس.

وزعمت المجلة أنها أجرت مقابلة مع «أسطورة» الفئة الأولى، وهي الأولى له منذ تعرّضه لإصابة خطيرة في الدماغ في عام 2013 في حادث تزلج في جبال الألب الفرنسية.

ونشرت المجلة «المقابلة»، الأربعاء، وكشفت بعد ذلك أنها نتجت عن تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتضمنت اقتباسات منسوبة إلى شوماخر، ناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الصحية.

وأكد متحدث باسم عائلة شوماخر، التي حرصت على ابقاء حالة سائق «فيراري» و«مرسيدس» السابق سرية، أن الأخيرة تخطط لاتخاذ إجراءات قانونية خلال المقابلة مع «أي أس بي أن».

ولم يُشاهد شوماخر (54 عاماً)، علناً في السنوات العشر التي تلت تعرّضه للاصابة، مع القليل من المعلومات المقدّمة علناً عن حالته.

وتشير التقارير إلى أن شوماخر يُعاني من مشاكل في الذاكرة والحركة والكلام منذ وقوع الحادث ويتم رعايته في منزله بالقرب من جنيف.

وقالت كورينا، زوجة ميكايل، في فيلم وثائقي بث على منصة «نتفليكس» عام 2021: «الخصوصية هي خصوصية، كما قال دائماً»، وتابعت: «ميكايل دائما يحمينا ونحن الآن نحمي ميكايل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي