No Script

فشل الرهان على توخل

تصغير
تكبير

- بايرن ميونيخ ينوي الاستغناء عن أوليفر كان

تحوّل القرار الصادم لمجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في 24 مارس الماضي، بإقالة مدربه يوليان ناغلسمان من منصبه مُعلّلاً بذلك خوفه من فقدان الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، إلى كارثة كبرى لأن الفريق البافاري سقط بعدها بأيام قليلة على أرضه أمام فرايبورغ 1-2 وودّع الكأس، قبل أن يخرج بخفيّ حنين من دوري الأبطال أيضاً على يد مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقالت تقارير إن «بايرن» ينوي الاستغناء عن خدمات الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر كان.

وأشار الصحافي الشهير في صحيفة «بيلد» الألمانية كريستيان فالك، أمس الخميس، إلى أن مسؤولي النادي البافاري يرون أن رحيل كان «مبكراً» عن منصبه سيكون في مصلحة «بايرن».

وانضم كان إلى إدارة النادي في يناير 2020 كعضو في المجلس التنفيذي، وفي صيف 2021، تولى منصب الرئيس التنفيذي خلفاً لكارل - هاينتس رومينغيه.

ويواجه «بايرن» منافسة شديدة من بوروسيا دورتموند في الدوري، حيث يتقدّم الفريق البافاري بفارق نقطتين فقط، علماً أنه خاض مباراة مخيّبة أخرى على أرضه ضد هوفنهايم وانتهت بالتعادل 1-1 نهاية الأسبوع الماضي.

وفي المرحلة 29، غداً السبت، يحلّ «بايرن» ضيفاً على ماينتس، فيما يستضيف «دورتموند»، أينتراخت فرانكفورت.

وخاض «بايرن» باشراف توخل 6 مباريات حتى الآن في المسابقات كافة، ففاز في اثنتين فقط وتعادل وخسر في مثلهما.

في المقابل وعلى سبيل المقارنة، فإن «بايرن» فاز في جميع مبارياته الثماني في دوري الأبطال، قبل تعيين توخل بينها انتصارات لافتة ذهاباً وإياباً على إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني في دور المجموعات وعلى باريس سان جرمان الفرنسي في ثُمن النهائي من دون أن يتلقى أيّ هدف على أرضه في هذه المباريات.

على الرغم من كل الحديث عن أداء متعثّر للنادي تحت قيادة ناغلسمان، فقد خسر «بايرن» بإشرافه 3 مباريات فقط من أصل 37 مباراة في المسابقات كافة هذا الموسم.

وكان الفريق البافاري وضع ثقة كبيرة في ناغلسمان، حيث دفع أكثر من 25 مليون يورو لتحريره من عقده مع فريقه السابق لايبزيغ، وهو أعلى رسم انتقال لمدرب قبل توقيعه على صفقة مدتها 5 سنوات.

وقال المدير الرياضي للنادي البافاري، البوسني حسن صالحميديتش، مهندس صفقة ناغلسمان حينها إن المدرب الجديد سيكون «مشروعاً طويل الأمد» على غرار المدربين السابقين الأسطوريين للنادي أوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس.

ولكن وبعد أيام فقط من الخسارة أمام باير ليفركوزن 1-2 في الدوري، قامت إدارة «بايرن» باتخاذ القرار المفاجئ بإقالة ناغلسمان وتعيين توخل بدلاً منه.

وإلى جانب قرار الإقالة، كانت القرارات التي قامت بها الإدارة في ما يتعلّق بصفقات انتقال اللاعبين عرضة للانتقادات، لاسيما الفشل في استبدال هداف من طينة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي انتقل الصيف الماضي الى برشلونة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي