No Script

الهلال يحسم «دربي الرياض»... ورونالدو مُهدّد بعقوبة

رونالدو خلال المباراة
رونالدو خلال المباراة
تصغير
تكبير

حسم الهلال حامل اللقب دربي العاصمة أمام غريمه النصر بفوزه عليه 2-صفر، الثلاثاء على استاد الملك فهد بالرياض في مباراة مقدمة ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، وقدّم خدمة كبيرة لفريق اتحاد جدة المتصدر.

ويدين الهلال بالفوز إلى هدافه النيجيري أوديون إيغالو الذي سجل هدفي اللقاء من ركلتي جزاء في الدقيقتين 42 و62.

وجاء تقديم المباراة، وهي الثانية للهلال بعد تقديم مباراته أمام الباطن، بسبب مباراتيه أمام أوراوا رد الياباني في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في 29 أبريل الجاري في الرياض والسادس من مايو المقبل في سايتاما.

وتجمّد رصيد النصر عند 53 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع الهلال الذي قدّم خدمة كبيرة لاتحاد جدة المتصدر (56) رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع.

وخاض النصر مباراته الأولى بقيادة مدربه الكرواتي دينكو يليتشيتش (49 عاماً)، المدير الفني السابق للفئات السنية، بعد إقالة الفرنسي رودي غارسيا.

ولعب إيغالو كرة اصطدمت في يد عبدالإله العمري داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها المهاجم الدولي النيجيري نفسه أرضية على يسار العقيدي مانحاً الأسبقية للهلال (42).

انطلق النصر في الشوط الثاني ضاغطاً لإدراك التعادل، غير أن البديل الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وقع في المحظور بعدما ارتكب خطأ على البرازيلي ميكايل داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية نفذها مرة جديدة إيغالو بنجاح على يسار العقيدي (62).

وألغى الحكم هدفاً لنجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو بداعي التسلل (76)، ليعود ويسدد كرة من ركلة حرة ارتدت من الحائط فاحتسب الحكم ركلة جزاء إلا أنه عاد عن قراره بعد احتكامه إلى حكم الفيديو المساعد (82).

وبعد المباراة وجهت اتهامات من جماهير الهلال إلى رونالدو بالقيام بحركة مشينة تجاهها رداً على هتافاتها ضده.

وطالب إعلاميون ولاعبون سابقون الاتحاد السعودي بمعاقبة النجم البرتغالي أسوة بالغيني الحسن كيتا، الذي قام بالتصرف بطريقة مشابهة وذلك في موسم 2008، خلال المباراة التي جمعت فريقه الاتحاد بالشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي