No Script

الجهراء والقرين في مواجهة حاسمة للتأهل إلى «الذهبي»

«سلة الكويت» يتقدّم على شباب الأهلي


كادي لالان مسجلاً «دنك» في سلة المنامة
كادي لالان مسجلاً «دنك» في سلة المنامة
تصغير
تكبير

حسم «الكويت» المباراة الأولى مع شباب أهلي دبي الإماراتي، بفوزه عليه 87-71، مساء الثلاثاء، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، ضمن سلسلة من 3 مباريات في الدور نصف النهائي لدوري «سوبر» غرب آسيا لكرة السلة «وصل» عن منطقة الخليج.وقدّم «الأبيض» مستوى مميزاً في اللقاء، بقيادة أفضل لاعب في المباراة حمد عدنان فارضاً أفضليته على مجرياتها لينهي المباراة بفارق مريح وصل الى 16 نقطة.

ويحتاج «العميد»، الذي يقدّم عروضاً قوية في الدوري الممتاز وبلغ المربع الذهبي، الى الفوز في المباراة الثانية يوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري في دبي، للتأهل عن غرب آسيا (منطقة الخليج) الى الدور النهائي الذي سيضم ستة أندية وسيُقام بنظام التجمع في مايو المقبل.

وهو الفوز السابع توالياً لـ «الأبيض» في البطولة، بعدما تصدر المجموعة الثانية في الدور التمهيدي محقّقاً العلامة الكاملة بـ 6 انتصارات في 6 مباريات.

وفي نصف النهائي الثاني، خسر الهلال السعودي أمام ضيفه المنامة البحريني 78-82.

وتُقام المباراة الثانية يوم الإثنين 24 الجاري في المنامة.

وضمن القسم الثاني من الدوري الممتاز، يلتقي الجهراء مع القرين في الساعة 8:30 مساء اليوم الخميس، على صالة الاتحاد، في مواجهة حاسمة لتحديد الفريق الرابع المتأهل إلى المربع الذهبي، بعدما حسمت الفرق الثلاثة الأولى «الكويت» وكاظمة والقادسية تأهلها.

وكان القرين فاز على الجهراء بصعوبة 86-84 في القسم الأول، وفي حال جدّد انتصاره يضمن تأهله، أما في حال فوز الجهراء بفارق 3 نقاط، فيخطف بطاقة المتأهل.

وفي مباراة ثانية، يخوض كاظمة لقاءً سهلاً مع الصليبخات في الـ 10:30 مساء.

ويتصدر «الأبيض»، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، الترتيب برصيد 16 نقطة، يليه كاظمة 15 نقطة، القادسية 15 نقطة، القرين 12 نقطة، الجهراء 11 نقطة والصليبخات 9 نقاط.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين على أن يتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام الـ «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات. ويتأهل بعدها الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام بالنظام ذاته، لكن من خمس مواجهات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي