No Script

نقابة «نفط الكويت» تطالب باستعجال مكافأة الصفوف الأمامية

أمين السر في نقابة شركة نفط الكويت أحمد ربيع العنزي
أمين السر في نقابة شركة نفط الكويت أحمد ربيع العنزي
تصغير
تكبير

طالب أمين السر في نقابة شركة نفط الكويت أحمد ربيع العنزي نائب رئيس الوزراء وزير شؤون مجلس الأمة وزير النفط الدكتور بدر الملا بالتدخل للإسراع في صرف مكافأة الصفوف الأمامية لعمال النفط بعدما مرت أكثر من سنة على الوعود التي أطلقها المسؤولون حول قرب صرف المكافأة وحتى الآن لم ير عمال النفط شيئاً.

وقال العنزي في تصريح لـ«الراي» إن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات النفطية استنفدوا كل وسائل التواصل مع المسؤولين في كافة الجهات الحكومية الرسمية ولم يحدث شيء على الرغم من الدور الكبير لعمال النفط خلال أزمة كورونا.

وأكد العنزي انه في الوقت الذي اصيبت فيه العديد من المرافق بالشلل التام استمر القطاع النفطي بالعمل والإنتاج ولم يتأثر الإنتاج حيث تحمل العمال كل الضغوط والتعرض لكل الاحتمالات في سبيل استمرار دوران عجلة الإنتاج.

وأكد العنزي أن نقابة نفط الكويت واتحاد البترول استنفدوا كافة وسائل التعاون مع مؤسسة البترول وشركة نفط الكويت والذين أنهوا كافة الإجراءات من جانبهم وحتى الآن لا نعرف السبب في تعطيل صرف هذه المكافأة على الرغم حسمها لعديد من الجهات.

وشدد العنزي على أن نقابة نفط الكويت لن تتهاون في حقوق العمال ولا مستحقاتهم التي حسمت أو التي أقرها القانون، متسائلاً، لمصلحة من المماطلة في صرف مكافأة الصفوف الأمامية ومحاولة إثارة عمال النفط؟

وطالب العنزي وزير النفط باستخدام صلاحياته لإنصاف عمال النفط والإسراع بإنهاء هذا الملف في أقرب فرصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي