No Script

وزير البترول المصري يلتقي أمين عام «أوابك» للتباحث حول تطوير آليات عمل المنظمة

تصغير
تكبير

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا حرص ودعم مصر للجهود المبذولة في سبيل تطوير آليات عمل ونشاط منظمة منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك).

جاء ذلك خلال لقائه أمين عام «أوابك» المهندس جمال عيسى اللوغانى الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اليوم في القاهرة.

وشدد على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين الدول الأعضاء بالمنظمة فى مختلف أوجه النشاط الاقتصادى فى صناعة البترول وتحقيق أوثق العلاقات فيما بينهم فى هذا المجال وتقرير كافة الوسائل للمحافظة على المصالح المشروعة للدول الاعضاء فى هذه الصناعة، وتوحيد المواقف المتعلقة بالقضايا المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ وامن الطاقة والتحول نحو الطاقات المتجددة.

من جانبه، أكد اللوغاني أن النفط والغاز الطبيعي يمثلان جزء من الحل المتعلق بالتحول السلس والعادل نحو الطاقة النظيفة وليس جزء من المشكلة كما يعتقد البعض.

وتأتي الزيارة في إطار سعي المنظمة نحو اطلاع وزراء الطاقة في الدول الاعضاء على الاجراءات المتخذة في شأن التحضير والاعداد لأهم حدث عربي يعقد كل أربع سنوات يتناول قضايا الطاقة المختلفة ألا وهو مؤتمر الطاقة العربى الذي ستستضيف دولة قطر دورته الثانية عشر خلال الفترة 11-12 ديسمبر 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي