No Script

دعوى ابتزاز تكشف السرية المصرفية عن رجل... وامرأة

تصغير
تكبير

علمت «الراي» من مصادر مسؤولة أن البنوك تلقت طلباً من النيابة بكشف السرية المصرفية عن امرأة ورجل، على خلفية اتهام من الأولى بتعرضها لابتزاز من المشكو بحقه حوّلت على إثره مبلغاً مالياً كبيراً للشخص محل الاتهام مقابل سكوته.

وبينت المصادر أن كشف السرية عن الحسابات المصرفية المطلوب يشمل أرصدة الشاكي والمشكو بحقه لفترة تصل لعامين ونصف العام، منوهة إلى أن المدعية اتهمت المشكو بحقه بأنه تواصل معها وابتزها بغرض الحصول على مقابل مالي، وأنها بالفعل دفعت له مبالغ كبيرة لأكثر من مرة، لكنه لم يتوقف عن تهديدها ما دفعها لتقديم شكوى بحقه.

وبينت المصادر أنه من باب التحقق من صدق الادعاء وضمن التحقيقات المفتوحة في هذا الخصوص وبعد إنكار المتهم لما هو منسوب إليه، تم الطلب من جميع البنوك المحلية وأفرع البنوك الأجنبية العاملة في الكويت كشف السرية المصرفية عن حسابات الطرفين، في مسعى لكشف ما إذا كانت هناك أموال حُوّلت بالفعل من أرصدة الشاكية إلى حساب المشكو بحقه حسب الادعاء المقدم.

ولم توضح المصادر نوعية الابتزاز الذي تعرضت له الشاكية، مشيرة إلى أنه وفقاً للقانون يُجرّم أي تهديد بكشف معلومات معينة عن الشخص، إذا لم يقم المهدَّد بالاستجابة بدفع مبالغ مالية مقابل السكوت عن هذه المعلومات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي