No Script

«الجرائم الإلكترونية» دعت إلى إبلاغ الجهات المختصة

حذار من التعامل مع الروابط البنكية الوهمية

المقدم عمار الصراف
المقدم عمار الصراف
تصغير
تكبير

- المقدم عمّار الصراف: «لنك المندوب» صفحة تشبه إلى حد كبير صفحات الدفع المعروفة ولا تنتهي بنطاق kw

الاستجابة للروابط البنكية الوهمية تكبد خسائر فادحة.

وحذرت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية المواطنين والمقيمين من التعامل مع مثل هذه الروابط التي يتم بموجبها سرقة البيانات البنكية، وذلك تجنباً لسقوطهم ضحايا لعمليات النصب، داعية إلى ضرورة إبلاغ الجهات المختصة بهذا الشأن.

وأكد رئيس قسم الخدمات المساندة بالإنابة بإدارة مكافحة الجرائم الالكترونية المقدم عمار الصراف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «الروابط البنكية الوهمية أو ما يعرف بـ (لنك المندوب)، هي عبارة عن صفحة تشبه إلى حد كبير صفحات الدفع المعروفة ولكنها (لا تنتهي بنطاق kw)».

وقال إن «إدارة الجرائم بالتعاون والتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات قدمت الكثير من خدمات التوعية والإرشاد للجمهور والمؤسسات الحكومية والخاصة، لتجنب التعامل مع الحسابات التجارية الوهمية عبر منصات التواصل الاجتماعي».

وأضاف أن «هناك فرقة متخصصة لمكافحة عمليات النصب والاحتيال التي يقوم بها ضعاف النفوس من خارج الكويت وداخلها»، مطالباً الجميع بضرورة إبلاغ إدارة الجرائم الإلكترونية عن طريق خدمة واتساب (97283939) للحد منها، مؤكداً أنه يمكن مراجعة الإدارة لتقديم الكثير من المساعدات الفنية ومنها استرجاع «الحسابات المخترقة».

وحذّر المقدم الصراف الجميع من التعامل مع المواقع والإعلانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يروج أصحابها لبيع المنتجات بأسعار غير واقعية أو عن طريق خصومات لاستدراجهم ليكونوا ضحايا لعملية النصب والاحتيال طمعاً بالربح السريع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي