No Script

«الخليج» يوعي بأهمية عدم التفاعل مع الرسائل والاتصالات المجهولة


عبدالمحسن النصار
عبدالمحسن النصار
تصغير
تكبير

يواصل بنك الخليج دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» للعام الثالث على التوالي، وذلك من خلال بث ونشر المواد التوعوية والتثقيفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للبنك، فضلاً عن وسائل الإعلام الأخرى.

وذكر البنك في بيان أن حملة «لنكن على دراية»، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، تهدف إلى نشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة، التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل لعملائها.

وفي هذا الإطار، أشار مسؤول الاتصالات المؤسسية في «الخليج» عبدالمحسن النصار إلى أن البنك لا يدخر جهداً في دعم أهداف حملة لنكن على دراية، من خلال بث رسائل توعوية للعملاء والجمهور عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، لاسيما في ما يتعلق بحماية البيانات والمعلومات المصرفية.

وحذّر النصار من المخاطر المحتملة لعدم اتباع تعليمات الأمان والسلامة عند استخدام التقنيات الحديثة في المعاملات المصرفية، ناصحاً العملاء بعدم تقديم أي معلومات عن الحسابات والمعاملات الشخصية لجهات مجهولة أو الرد على رسائل غير معلومة المصدر، بما يخالف سرية البيانات وإجراءات الحماية المصرفية.

ودعا العملاء إلى عدم مشاركة بياناتهم المصرفية مع أي شخص، لافتاً إلى وجود العديد من الحيل، التي يتبعها المحتالون لخداع العميل، بهدف الحصول على بياناته المصرفية أو رمز الـ«OTP» الخاص به.

ونصح العملاء بعدم التفاعل مع الرسائل الإلكترونية مجهولة المصدر، لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال وكذلك التأكد من أن المواقع الالكترونية التي يستخدمها العميل للتسوق آمنة، وأن بوابة الدفع الإلكتروني معتمدة وذلك لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي