No Script

من خلال اتفاقية تمكّن عملاء البنكين المقيمين بالإمارات الاستفادة من خدماته

«Nomo» يشارك «أبوظبي التجاري» و«الهلال الرقمي»

تصغير
تكبير

- عادل الماجد: الخطوة تعزز وصول حلول «Nomo» المصرفية المبتكرة إلى الأسواق العالمية
- علاء عريقات: الشراكة في سياق تنفيذ إستراتيجيتنا لتسريع الرقمنة

أعلن «Nomo Bank» الذراع الرقمي لبنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة «بوبيان» عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال الرقمي المتوافق مع الشريعة الإسلامية والتابع لمجموعة بنك أبوظبي التجاري لمنح عملائهم المقيمين في الإمارات فرص الاستفادة من خدمات وحلول «Nomo» المبتكرة.

وأفاد البنك في بيان، بأن هذه الشراكة الرقمية ستتيح توفير تجربة مصرفية فريدة لعملاء الإمارات يمكنهم من خلالها الاستفادة بسلسلة خدمات ومنتجات «Nomo» الرقمية بكل سهولة وأمان وذلك من خلال تطبيقي «ADCB – Nomo» و«Al Hilal – Nomo».

إستراتيجية توسّعية

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد: «يسرنا التعاون مع بنك أبو ظبي التجاري ومصرف الهلال الرقمي كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة في الابتكار والتميز في خطوة تأتي لتعزز وصول حلول (Nomo) المصرفية المبتكرة إلى الأسواق العالمية».

وأضاف الماجد أن هذه الشراكة تأتي في إطار إستراتيجية (Nomo) التوسّعية التي تستهدف زيادة عدد عملائه في منطقة الخليج لتزويدهم بأفضل الحلول الرقمية المدعومة بأحدث الابتكارات الرقمية مع التركيز على استهداف الشرائح المهتمة بالحصول على خدمات ومنتجات معينة كالتمويل العقاري وغيرها، موضحاً أنه من خلال تطبيقي«ADCB-Nomo»و«Al Hilal Nomo» سيتمكن العملاء المقيمون في الإمارات من الاستفادة من سلسلة الخدمات المصرفية الرقمية التي يوفرها «Nomo»والمتوافقة جميعها مع أحكام الشريعة الإسلامية وكأنهم في المملكة المتحدة.

صمنتجات جديدة

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إطلاق منتجات وخدمات جديدة من«Nomo» مثل فتح حساب العملات المتعددة في ثوانٍ من خلال تطبيقه والاستفادة من خدمات تحويل أو إرسال الأموال على الفور، بالإضافة إلى إمكانية ربطها تلقائياً مع بطاقة «Nomo»و«Apple Pay» لاستخدامها عالمياً دون أي رسوم دولية.

وبالنسبة لراغبي تملك العقارات السكنية او الاستثمارية في المملكة المتحدة، أوضح الماجد أنه «يمكنهم الآن الاستفادة من منتج التمويل العقاري وامتلاك عقارات في المملكة المتحدة من بعد التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري في غضون دقائق»، مؤكداً أن غالبية منتجات«Nomo» أُطلقت لتكون بمثابة سلسلة من المنتجات المتكاملة لتقدم بذلك باقة من الحلول المصرفية المبتكرة مع ضمان أعلى لمستويات الحماية والأمان.

تعزيز النمو

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري رئيس مجلس إدارة مصرف الهلال علاء عريقات تعليقاً على الشراكة أنها تأتي في سياق تنفيذ إستراتيجية المجموعة الرامية إلى تعزيز النمو من خلال تسريع وتيرة التحول الرقمي والاستمرار في الحفاظ على مكانتها الريادية وتميزها في تقديم تجربة مصرفية استثنائية للعملاء وتزويدهم بحلول مصرفية رقمية مبتكرة.

وأضاف عريقات «نقدم اليوم لعملائنا في الإمارات باقة من الخدمات الرقمية المبتكرة من خلال التعامل مع (Nomo) أول بنك إسلامي رقمي عالمي لنوفر من خلالها تجربة مصرفية فريدة تتميز بالسرعة والسهولة وتمكنهم من إدارة حساباتهم والتحكم بها في المملكة المتحدة من دون مغادرة الإمارات في خطوة تؤكد ريادة مجموعة بنك أبوظبي التجاري في مواكبة أحدث التقنيات المصرفية الرقمية».

وأشار إلى أن كلاً من تطبيق «ADCB-Nomo» و«Al Hilal-Nomo» سيساهمان في تزويد عملائنا بالخدمات المصرفية المتوافرة الآن من «Nomo» لاستثمار ثرواتهم وإدارة مدخراتهم دولياً من خلال خطوات عدة سهلة وبسيطة الاجراءات. خبرات واسعة

قال الرئيس التنفيذي لبنك «Nomo» شون جيلشريست: «من المعروف أن هناك قاعدة عملاء مميزة وكبيرة من عملاء الشرق الأوسط ممن يتطلعون إلى الحصول على حلول مصرفية رقمية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن خلال هذه الشراكة يمكننا تسخير تجاربنا وخبراتنا الواسعة في المملكة المتحدة حيث تسهم هذه الشراكة في مواكبة هذا الطلب المتزايد على سلسلة حلول (Nomo) الرقمية لتوفير خدمات مبتكرة وغير مسبوقة للعملاء».

وأضاف: «في (Nomo) نسعى دائماً أن نكون الأقرب إلى عملائنا لجعل الخدمات المصرفية الدولية والاستثمارات في متناولهم للوصول بسهولة معهم إلى تجربة مصرفية ذات مستوى عالمي مدعوم بتقنيات سهلة ومتاحة وقائمة على الابتكار والإبداع.

وأشار إلى أن «Nomo» ومنذ انطلاقته يشهد نمواً متواصلاً سواء من حيث عدد العملاء أو من حيث الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة التي يطرحها والتي تلقى إقبالاً كبيراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي