No Script

خلال اللقاء السنوي للموظفين

عبدالوهاب الرشود: «بيتك» حقق إنجازات إستراتيجية في تحوّله... الرقمي

تصغير
تكبير

- البنك حقق أداءً استثنائياً في 2022 على مختلف الأصعدة
- 35 في المئة نمواً بالمعاملات المصرفية الإلكترونية
- زياد العمر: 392 موظفاً وموظفة انضموا إلى البنك خلال 2022
- 90 في المئة معدل الحفاظ على الموارد البشرية في «بيتك»

نظّم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، اللقاء السنوي للموظفين للحديث عن أبرز الإنجازات ومناقشة التحديات والتطلعات، وذلك في قاعة الراية بفندق كورت يارد بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف، عبدالوهاب عيسى الرشود، وأعضاء الإدارة التنفيذية في البنك.

وقال الرشود خلال كلمته في افتتاح اللقاء السنوي: «شهدَ العام 2022 أداءً استثنائياً لـ (بيتك)، تُوجَ بنتائجَ إيجابيةٍ على مختلفِ الأصعدةِ والمجالات. بدايةً وعلى صعيد الأداء المالي، نجح البنك في تسجيل نموٍ قياسي، حيث ارتفع صافي الأرباح في 2022 بنسبة 47 في المئة مقارنة بـ 2021، ليصل إلى نحو 358 مليون دينار.

وذكر أنه وعلى مستوى الموارد البشرية، واصلت مجموعة «بيتك» ريادتها في تحقيق نتائج متفوقة على مستوى السوق مقارنة بالبنوك والمؤسسات النظيرة، حيث بلغت نسبة الارتباط الوظيفي 84 في المئة على مستوى «بيتك- الكويت»، و83 في المئة على مستوى المجموعة، مبيناً «ركّزنا خلال 2022 على تطوير قادتنا الحاليين والمستقبليين من خلال تنفيذ برامج متخصصة بالتعاون مــع مؤسسات تعليمية مرموقة، كما أطلقنا أكاديمية (بيتك) الرقمية، وغير ذلك العديد من الإنجازات».

23 جائزة

وأضاف الرشود أن «بيتك» حقق إنجازات كبيرة في تنفيذ إستراتيجية التحوّل الرقمي، منوّهاً إلى أن نسبة استخدام المعاملات المصرفية الإلكترونية التي نفذها العملاء عبر خدمة «KFHOnline» وتطبيق الموبايل ارتفعت بنسبة 35 في المئة، ليصل إجمالي عدد العمليات المصرفية الإلكترونية التي نفذّها العملاء إلى أكثر من 210 ملايين عملية.

وعلى صعيد الاستدامة، أشار الرشود إلى أن «بيتك» كان أول بنك في الكويت يحصد شهادة تقييم الاستدامة (GSAS) المستوى الذّهبي عن مبنى معرضه الصديق للبيئة (KFH Auto)، مضيفاً: «أطلقنا العديد من المبادرات والخطوات النوعية داخل المجموعة ووقّعنا العديد من اتفاقيات الاستدامة وتمكين المرأة مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وحصدنا جائزة الاستدامة من مجموعة (EMEA Finance) العالمية».

وأوضح الرشود أن «بيتك» توّج أداءه القوي وإنجازاته الحافلة خلال عام 2022 بحصد 23 جائزة مرموقة من جهات عالمية وإقليمية معروفة تقديراً لدوره الرائد وإسهاماته البارزة في صناعة التمويل الإسلامي، ومن أبرزها: جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم من مجموعة «غلوبل فاينانس» العالمية.

في الختام، تقدّم الرشود بالشكر والتقدير للموظفين على جهودهم المخلصة في الفترة الماضية، متطلعاً خلال المرحلة المقبلة إلى مزيد من النجاحات والإنجازات، ومتمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

التكويت 80 في المئة

من جانبه، رحّب رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك»، زياد عبدالله العمر، بالموظفين في اللقاء السنوي المنضمين الجدد إلى عائلة «بيتك» عام 2022 وعددهم 392 موظفاً وموظفة، مبيناً أن نسبة التكويت في البنك تبلغ الآن 80 في المئة.

وأعرب العمر خلال كلمته في اللقاء السنوي، عن فخره بمعدل الحفاظ على الموارد البشرية في «بيتك»، مشيراً إلى أنه وصل إلى 90 في المئة وهو من أعلى المعدلات في القطاع المصرفي في الكويت.

وأضاف: «حرصاً منّا على الاستثمار في تدريب وتطوير مهارات موظفينا، تم تصميم برامج تدريبية متخصصة والتعاقد مع أفضل المؤسسات العالمية، إيماناً منا بأهمية الموارد البشرية كأصول جوهرية لنجاح اي مؤسسة. ولمواصلة دعم موظفينا يعتبر (بيتك) البنك الوحيد الذي يوفر الدعم المادي الكامل في برنامج البعثات الداخلية وقد بلغ عدد خريجينا 8 موظفين ممن حصلوا على درجة الماجستير».

وتابع العمر: «من أبرز مبادرات (بيتك) لعام 2022 والتي تعدّ التجربة الأولى من نوعها، تم تكليف فريق كامل مكون من 9 موظفين لخدمة عملائنا في تركيا بالتنسيق مع (بيتك- تركيا) لمدة شهرين متتاليين، حيث لاقت هذه المبادرة أصداء إيجابية لعملائنا وأيضاً اكتساب موظفينا خبرات جديدة». تعزيز كفاءة

أعمال الموارد البشريةفي ما يتعلق بالتحول الرقمي على مستوى الموارد البشرية، أوضح العمر أن «بيتك» كان أول بنك في الكويت والبحرين يطبق نظام «Oracle Cloud» على مستوى القطاع المصرفي، مبيناً أن التحول الرقمي يعتبر محورياً في تعزيز كفاءة أعمال الموارد البشرية في «بيتك» لتحقيق النمو المستدام وبناء كوادر بشرية مجهزة للتحول من بيئة روتينة ويدوية إلى رقمية تعزز الانتاجية والتمكين.

وأضاف العمر: «أطلقنا في عام 2022 برنامج التقدير والتكريم (قدها) وهو المظلة الرسمية في (بيتك) لتكريم وتقدير الموظفين، فالبرنامج الذي تم إعداده بشكل منظم ومتكامل يعتمد على أحدث الدراسات وأفضل الممارسات، وهو برنامج متنوع لتقدير أي إنجاز وأداء مميز يحققه الموظف. ونفخر أنه تم تكريم أكثر من 800 موظف على تميزهم خلال العام الماضي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي