No Script

«مصطفى كرم وأولاده» تكشف النقاب عن سوزوكي «جراند فيتارا» و«إيكو بوكس»

تصغير
تكبير

- «جراند فيتارا» زُوّدت بمواصفات الرفاهية والسلامة
- كفاءة في توفير الوقود بمحرّك «سمارت هايبرد»

كشفت شركة مصطفى كرم وأولاده النقاب عن سيارتي سوزوكي جراند فيتارا الشبابية الرياضية، وسوزوكي إيكو بوكس ذات الاستخدامات التجارية.

وذكرت الشركة أن «سوزوكي جراند فيتارا» تعتبر طرازاً جديداً من سيارات الدفع الرباعي العريقة، والتي تتميّز بها منتجات «سوزوكي»، وتمنح مستخدميها ومحبيها فرصة ليعيشوا تجربة قيادة استثنائية، وذلك من خلال تصميمها الجريء المتطور والأنيق.

ولفتت «مصطفى كرم وأولاده» إلى أن «جراند فيتارا» الجديدة كلياً طورتها «سوزوكي» باعتبارها مركبة رياضية متعددة الاستخدامات ورائدة عالمياً في فئة سيارات الدفع الرباعي، إذ تم تزويدها بأحدث التصاميم والتكنولوجيا والأداء.

تصميم جريء

وأفادت بأن «جراند فيتارا» تتميّز بالتصميم الخارجي القوي لسيارات الدفع الرباعي، وغطاء المحرك الجريء المتدفق وشبكة الكروم المصنوعة يدوياً، والأكتاف الطويلة الجانبية على الطول الإجمالي، بينما يمنح خط الكتف والرفارف الأمامية / الخلفية مظهراً خارجياً قوياً وجازماً لسيارات الدفع الرباعي.

وأضافت أن المركبة تتمتع بوجه أمامي مع مصابيح مميزة من 3 نقاط، وشريط شبكي من الكروم يربط بين المصابيح اليمنى واليسرى، والشبكة متعددة الأضلاع تضفي على «جراند فيتارا» الجديدة كلياً مظهراً متميزاً، كما تعبر لوحة العدادات المتطورة ذات الطبقات عن الفخامة وتعزز الكونسول السميك المظهر كسيارة دفع رباعي واثقة.

وبيّنت «مصطفى كرم وأولاده» أنه تم تجهيز «جراند فيتارا» بالعديد من المميزات ومواصفات الرفاهية والسلامة القياسية، حيث إنها مزوّدة بفتحة سقف بانورامية، وشاشة عرض علوية، وكاميرا عرض 360 درجة مع عرض ثلاثي الأبعاد، وشاشة عرض الصوت 9 بوصات، وشحن لاسلكي، ومكيف هواء فعّال مع فتحات امامية وخلفية، و«ALLGRIP SELECT»، كما أنه تم تجهيز طراز الدفع الرباعي بنظام يسمح للسائق بالاختيار من بين أوضاع قيادة عدة يمكن الاختيار من بينها حسب ظروف الطقس وحالة الطريق.

وذكرت أن المركبة تتمتع بمحرك 4 سلندر 1.5 لتر «سمارت هايبرد» بكفاءة عالية في توفير الوقود مع ناقل حركة من 6 سرعات اتوماتيك مع إمكانية تحويله إلى جير عادي 6 سرعات بتحكم من المقود، وإمكانية توصيل وربط الهاتف الذكي مع «Apple Car Play» و«Android Auto» عبر «USB» أو «Wi-Fi»، إلى جانب لوحة تحكم بمكيف الهواء، ونظام التثبيت الإلكتروني (ESP)، و6 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر، ونظام التحكم في تثبيت المنحدرات.

«سوزوكي إيكو»

وأشارت «مصطفى كرم وأولاده» إلى أن «سوزوكي إيكو الجديدة» تعتبر شريك الأعمال المثالي وتعد من فئة المركبات التجارية، وحيث تتمتع بثقة عالية من عملائها ومستخدميها من الشركات التجارية وأصحاب الأعمال الباحثين عن مركبة ذات مساحة تحميل كبيرة ومحرك أكثر قوة مع كفاءة في توفير استهلاك الوقود.

وذكرت أن «سوزوكي ايكو» مصممة هندسياً ومطورة بشكل مبتكر لتلبية احتياجات العملاء من شركات الشحن والتوصيل بكافة أنواعه والخدمات اللوجستية والصيانة على سبيل المثال لا الحصر، حيث تلبي بثقة الاحتياجات الملحة للمستهلكين الذين يبحثون عن مركبة عملية مع مساحة داخلية مرنة.

وأفادت «مصطفى كرم وأولاده» بأن «سوزوكي ايكو» الجديدة توفّر مساحات واسعة لتحميل وتنزيل البضائع وذلك بفضل تصميمها العملي من خلال ثلاثة ابواب للتحميل اثنان جانبيان بميزة الأبواب الجرارة وثالث خلفي وهذا يمنح مستخدميها أقصى مساحة للتحميل وسهولة في الوصول إلى البضائع المحملة حتى فى الاماكن الضيقة.

كفاءة بالوقود

وأشارت إلى أن المركبة مزوّدة بمحرك «K-Series Dual Jet -VVT» بقوة 4 سلندر بمحرك بسعة 1.2 لتر ذي كفاءة عالية في التوفير باستهلاك الوقود مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات حيث إن المحرك الجديد ينتج 10 في المئة أكثر من السابق، حيث يبلغ عزم الدوران 104.4 نيوتن متر @ 3000 دورة في الدقيقة و59.4 كيلو واط (80.76 حصان) @ 6000 دورة في الدقيقة، كما تم تزويدها بمميزات أمان قياسية محسّنة تتكيف باستمرار مع المتغيرات الجديده لاحتياجات العملاء ولضمان القيادة الآمنة، والوسائد الهوائية المزدوجة «ABS» مع «EBD».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي