No Script

مالك «بارلر» الجديد يوقف المنصة مُوقّتاً

No Image
تصغير
تكبير

أوقفت الشركة المالكة الجديدة لشبكة «بارلر» الاجتماعية المحافظة موقتاً هذه المنصة، بانتظار اتخاذ قرار في شأن مستقبلها.

وكتبت مجموعة «ستاربورد» التي اشترت الشبكة، في منشور على الصفحة الرئيسية لـ«بارلر»: «لا يمكن لأي عاقل أن يعتقد أن نسخة عن تويتر مخصصة حصراً للمستخدمين المحافظين واليمين المتطرف تمثل نشاطاً قابلاً للاستمرار».

وقد أُطلقت المنصة في عام 2018، وهي تُدافع عن حرية التعبير من دون أي حدود تقريباً. وقد حظيت باهتمام كبير من أنصار دونالد ترامب الذين كانوا يشعرون بضغوط بفعل الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية، من «فيسبوك» إلى «تويتر».

ويسعى رئيس «ستاربورد» ريان كوين إلى دمج هذا الجمهور في المواقع الأخرى التابعة لشركته.

وقال كوين في الرسالة «تمثل قاعدة مستخدمي بارلر وأصول إستراتيجية (معلوماتية) أخرى فرصة كبيرة لنواصل بقوة أنشطتنا في مجال الإعلام والنشر».

تمتلك «ستاربورد» (المعروفة سابقاً باسم «أولمبيك ميديا») مواقع إخبارية يمينية المنحى، مثل «أميريكن واير نيوز».

وتقول الشركة إن «التقدم في الذكاء الاصطناعي، بجانب رموز المعلوماتية الموجودة حالياً ومنتجات جديدة أخرى ستسمح لـ(ستاربورد) بخدمة المجتمعات التي تحتاج إلى المساعدة، وبناء أماكن لهم بعيداً عن المنصات التي تكرههم».

في بداية ديسمبر، أعلنت شبكة «بارلر» أنها ستتخلى عن صفقة بيعها لصالح مغني الراب ورجل الأعمال كانييه ويست، بعد الجدل المتكرر الذي أثاره، لا سيما من خلال إظهار إعجابه بالزعيم النازي هتلر.

وقد سُحبت الشبكة موقتاً من متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة التابعة لمجموعتي «غوغل» و«آبل» العام الماضي بسبب نقص الإشراف على المحتوى. (أ ف ب)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي