No Script

النسخة الثانية من المسابقة تنطلق 12 الشهر المقبل

«الخليج» فتح التسجيل في «داتاثون» حتى 9 مايو

تصغير
تكبير

فتح بنك الخليج باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة «داتاثون» المفتوحة للمهتمين بالبيانات لعام 2023، التي تنطلق فعالياتها في 12 مايو المقبل، في حديقة الشهيد - المرحلة الثانية (قاعة مُتعدّدة الأغراض).

وأعلن البنك أن باب التسجيل مفتوح إلى 9 مايو المقبل، في حين يتم عقد ورش عمل التوجيه والتعلم في 11 مايو، وتتضمن ثلاث ورش هي: نمذجة البيانات باستخدام «ChatGPT with Python»، وتصور البيانات باستخدام «Tableau»، والتحليلات الرقمية مع «Google Analytics».

وذكر «الخليج» أنه يقدّم 3 جوائز قيمة للمشروعات الفائزة، إذ يحصل أفضل مشروع لعلوم البيانات على جائزة بقيمة 1000 دينار، وأفضل تصور للبيانات على جائزة قيمتها 500 دينار، في حين يحصل أفضل مشروع لوحة تحليل رقمي وهي مخصصة للشباب (14-18 سنة) على جائزة بقيمة 500 دينار، علماً أن المسابقة استحدثت فئة عمرية جديدة هذا العام من 14 إلى 18 عاماً وذلك للمرة الأولى، إلى جانب من هم فوق 18 عاماً.

ولفت إلى أن المسابقة تستهدف في نسختها الثانية استقطاب الفئات التالية للمشاركة وهم:

• طلاب الجامعات: المسجلون حالياً أو حديثو التخرج ممن يبحثون عن فرصة تعليمية لاكتساب الخبرة في تحليل البيانات والبرمجة وحل المشكلات.

• المدارس الثانوية: وذلك بالتعاون مع جمعية إنجاز الكويت، بهدف تعليم طلاب المدارس الثانوية كيفية استخدام «Google Analytics»، من خلال ورشة عمل، والمنافسة في مسابقة مدتها 5 ساعات.

• المتحمسون للبيانات: الأفراد من ذوي الخبرة في تحليل البيانات وتفسيرها.

• الجمهور العام: الأفراد المهتمون بعلوم البيانات وتطبيقاتها.

وبهذه المناسبة، قالت رئيس وحدة البيانات والابتكار في «الخليج» مي العويش: «تعكس المسابقة الدور المميز للبنك في الاستدامة المجتمعية، وجهوده المتواصلة في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، وترسيخ مكانته الرائدة في مجال البيانات والرقمنة، من خلال العمل على نشر ثقافة البيانات في المجتمع، مع التركيز على الشباب، ولهذا حرصنا على إضافة فئة عمرية جديدة للشباب من 14 إلى 18 سنة».

وأشارت إلى حرص «الخليج» على الاستثمار في الشباب ومنحهم الأدوات اللازمة للمستقبل، الذي يعتمد بشكل كبير على البيانات، وذلك من خلال العمل الجاد على إعداد وتأهيل الأجيال الحالية والمستقبلية في الكويت بسلاح العصر وهو المعرفة لزيادة قدرتهم على الانخراط بفاعلية مع المستقبل الرقمي وتعزيز الابتكار القائم على البيانات.

وأكدت التزام «الخليج» بتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمسابقات التي تحقق تلك الأهداف، وكذلك تسخير موارده وإمكانياته للمساعدة في تعزيز مجتمع تقني قادر على التجاوب مع متطلبات عصر المعرفة والبيانات، حيث باتت التكنولوجيا تُستخدم بآلاف الطرق غير المرئية لسد الفجوة بين احتياجات الإنسان والمنتجات والخدمات، مبينة أنه للراغبين في التسجيل يرجى زيارة الموقع التالي https://e-gulfbank.com/datathon.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي