No Script

«مينزيز» توقّع اتفاقية استحواذ على 50.1 في المئة من «Groundforce»


مسؤولو الشركتين عقب توقيع الاتفاقية
مسؤولو الشركتين عقب توقيع الاتفاقية
تصغير
تكبير

- الحوري: الصفقة تُظهر قدرتنا على دخول السوق بطريقة هادفة كمستثمر طويل الأجل

وقّعت «مينزيز للطيران»، إحدى شركات «أجيليتي»، اتفاقية اكتتاب مع «Air Portugal TAP» وشركة «Groundforce» للاستحواذ على حصة مسيطرة بنسبة 50.1 في المئة بـ«Groundforce»، ذراع خدمات الطيران التابعة لـ«TAP».

وأفادت الشركة في بيان بأن الاتفاقية تعدّ خطوة حاسمة تضمن تعافي «Groundforce»، ما يعزز ثقة جميع أصحاب المصلحة في مستقبل هذه الشركة، كما تعتبر علامة بارزة في تعزيز قدرة عمليات المناولة الأرضية، إضافة إلى تأثيرها على الاقتصاد الوطني.

ولفتت إلى أن «Groundforce» تتعامل مع أكثر من 100 ألف طائرة ورحلة طيران سنوياً، عبر عملياتها في 5 من أكثر المطارات ازدحاماً في البرتغال: مطار Humberto Delgado» (LIS)» في لشبونة، ومطار Francisco Sá Carneiro» (OPO)» في بورتو، ومطار (FAO) «GagoCoutinho» في فارو، ومطار ماديرا الدولي (FNC)، ومطار جزيرة بورتو سانتو (PXO) في ماديرا، كما تقدم خدمات الشحن البري والجوي للعديد من شركات الطيران العالمية بما في ذلك «TAP»، عميلها الرئيسي.

وذكرت «مينزيز» أن اتفاقية الاستحواذ تحدد البنود والشروط العامة لخطة التعافي الخاصة بـ«Groundforce»، وعند منح جميع التصاريح والموافقات اللازمة، يجب تقديم خطة التعافي من قِبل الجهات المختصة لمناقشتها والموافقة عليها من جمعية دائني الشركة.

وبيّنت أن هذه العملية ضرورية لاستقرار وتحسين الأداء التشغيلي لـ«TAP»، مع تأثير مباشر على نشاطها وتعزيز رضا عملائها، لافتة إلى أن الاختيار وقع على شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، التي انضمت إلى «مينزيز» العام الماضي تحت ملكية «أجيليتي»، لتقديمها أفضل عطاء في الاكتتاب على أسهم «Groundforce» في أغسطس 2022.

وحول هذه الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة «مينزيز للطيران» حسن الحوري: «لدينا قناعة قوية في صناعة الطيران العالمية، ونحن متشجعون من وتيرة التعافي لكل من أحجام الركاب والبضائع في أعقاب الاضطرابات الوبائية. هذه الصفقة هي دليل إضافي على حجمنا وقدرتنا على دخول السوق بطريقة هادفة، كمستثمر طويل الأجل مع التزام قوي بتقديم خدمات رائدة في الصناعة لعملاء شركات الطيران والمطارات. نتطلع إلى العمل مع فريق (Groundforce) للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مينزيز» فيليب جوينيغ: «لقد احتلت (Groundforce) مكانة رائدة في سوق خدمات الطيران في البرتغال منذ عقود، ويسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي تمكننا من دخول السوق على نطاق واسع. سنعمل على ضمان انتقال سلس لجميع أصحاب المصلحة بمن في ذلك عملاء وموظفو شركات الطيران. سيمكن هذا الانتقال من تقديم الخدمات الأكثر أماناً واتساقاً لشركائنا من شركات الطيران والمطارات في هذه المطارات الخمسة في جميع أنحاء البرتغال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي