No Script

ضربة جديدة لـ «تيك توك».. ولاية أميركية تحظره نهائيا

تصغير
تكبير

تلقى تطبيق الفيديوهات القصيرة «تيك توك» ضربة جديدة على صعيد التضييق الغربي عليه، إذ مرر برلمان ولاية مونتانا الأميركية قانونا لحظر التطبيق في الولاية.

وصوّت مجلس النواب المحلي في ولاية مونتانا على حظر «تيك توك» بواقع 54 مؤيدا مقابل 43 معارضا، وفق شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

من المقرر أن يرسل القانون إلى حاكم الولاية، الجمهوري غريغ غيانفورتي، للنظر فيه وبعد التوقيع عليه سيدخل حيز التنفيذ في يناير المقبل.

يشير القانون إلى عدد من المخاوف بشأن التطبيق، منها مزاعم تتصل بأعمال مراقبة تنفذها الحكومة الصينية.

يقول المشرعون إن التطبيق يشجع نشاطات خطيرة بين اليافعين مثل رشق أشياء على السيارات الذاتية القيادة وإشعال النيران في المرآة ومحاولة إخمادها عن طريق جسم الشخص.

وحظرت العديد من الدول والمؤسسات الغربية على موظفيها استخدام التطبيق في هواتف العمل لأسباب أمنية، كما حظرته دول في مناطق أخرى في العالم.

ويواجه التطبيق خطر الحظر الكامل في الولايات المتحدة، إذ ثمة مساع متزايدة في الكونغرس الأميركي لحظر استخدام التطبيق على كل المستخدمين في البلاد، وهو ما سيشكل نكسة هائلة لـ«تيك توك».

ما تفعله الولايات المتحدة سيؤثر على خارج حدودها، فعلى سبيل المثال، قبيل إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، حظر التطبيق على الأجهزة الحكومية البريطانية، قال:«إننا ننظر إلى ما يفعله حلفاؤنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي