No Script

«Ooredoo» تفعّل تقنية «5G المتقدمة»


حسن الشامي
حسن الشامي
تصغير
تكبير

أتمت شركة «Ooredoo الكويت» بنجاح تقنية «5G المتقدمة» من خلال اختبار عملية جمع بين تقنيات (2CC CA) لتوفير سرعة تحميل جبارة تزيد على 3 غيغابت في الثانية.

وذكرت الشركة في بيان أنه تم إجراء الاختبار عن طريق الجمع بالتوصيل بين كتلتين كبيرتين من الطيف المستمر لـ«5G» تعملان في النطاقات الفرعية «6GHz»، حيث يمكن أن يوفر هذا المسار سرعات إنترنت فائقة لأنواع مختلفة من أجهزة الـ«5G» مثل الهواتف الذكية والـ«Routers».

ولفتت إلى أنه يمكن أن يوفرتجميع تقنية الـ«5G» معدل بيانات فائقاً وسعة إنترنت مطورة قادرة على دعم الاتصال لعدد كبير من أجهزة المستهلكين والمؤسسات في مناطق تغطية أوسع ومع تجربة تثري حياة المستخدمين الرقمية.

وأفادت بأن شبكة «5G» المتقدمة تعدّ مغيراً حقيقياً للواقع الحالي من حيث تحسين كفاءة موارد الشبكة، وتمكين تقنية «5G» المستقلة (SA)، وتمهيد الطريق لتقنيات الجيل التالي، وتقديم سعة إنترنت شاملة ومطلوبة لتطبيقات الاتصالات من نوع الجهاز الشامل (mMTC) والاتصالات ذات زمن الانتقال المنخفض الموثوقة (uRLLC).

وقال رئيس قطاع التكنولوجيا في «Ooredoo الكويت» حسن الشامي: «تواصل (Ooredoo الكويت) تجربة تقنيات (5G) المطوّرة والمبتكرة لتعزيز أداء الشبكة وتحسين تجربة العملاء».

وأضاف: «تعمل تقنية (5G المتقدمة) باستخدام تقنية (5.5G) على تحسين تغطية الخدمة وتوفير معدل بيانات فائق السرعة ما يسمح لمزيد من العملاء بالوصول إلى شبكة الشركة المتطورة لخلق تجربة تثري حياة المستخدمين الرقمية. وسيكون تجميع نطاقات الطيف المتعددة علامة بارزة نحو تحقيق شبكة (5G) عالية الأداء تدعم متطلبات التحول الرقمي لمجموعة واسعة من القطاعات والصناعات».

وبيّن أن «Ooredoo الكويت» تحافظ على مكانتها كأسرع مزود لشبكات الهاتف المحمول في الكويت، كما تسعى الشركة إلى توسيع امكانات شبكتها باستمرار من خلال أحدث التقنيات الرائدة في الصناعة للحفاظ على مكانتها كأسرع شبكة وأفضل مزود لخدمات الهاتف المحمول لعملائها ومؤسساتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي