No Script

ميلان ينجز الجزء الأول بنجاح في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي: سنكمل المهمّة في لندن

تصغير
تكبير

- بيولي: سعيد للاستمتاع بليالٍ كهذه مع جماهيرنا

اعتبر مدرب ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن ما قدمه فريقه أمام ضيفه «المنقوص» تشلسي الإنكليزي وفوزه بهدفين نظيفين، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، كان جيداً بما فيه الكفاية، وأنه سيكمل المهمّة إياباً على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، الثلاثاء المقبل.

وقال أنشيلوتي لقناة «كانال بلوس» الفرنسية «الفريق لعب بشكل جيد، قدمنا مباراة جيدة حقاً رغم صعوبتها، فلا يمكن أن تلعب بهذه الطريقة وتفوز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين».

وأضاف: «كنا جيدين على أرض الملعب، خصوصاً بعد الهدف الأول، سيطرنا على المباراة ولعبنا كرة قدم مميزة، وتمكنا من تسجيل الهدف الثاني. لماذا لم نُضف المزيد من الأهداف؟ هذا يكفي الليلة، سنكمل المهمّة في لندن، كل شيء وارد في كرة القدم، ويجب أن نتحلّى بالهدوء والتركيز».

ويعود فوز «ريال» الى الثلاثي المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وماركو أسنسيو اللذين سجّلا الهدفين الدقيقتين 22 و74، والبرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب التمريرتين الحاسمتين.

وهو الهدف الرابع لبنزيمة في 7 مباريات هذا الموسم والرقم 90 في مسيرته في المسابقة القارية. كما سجّل هدفه الـ 20 في 27 مباراة خاضها أمام أندية إنكليزية، والسادس في 5 مباريات أمام تشلسي.

في المقابل، عقّد تشلسي مهمّته بعدما اضطر لخوض نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع بن تشيلويل بالبطاقة الحمراء.

وكان النادي اللندني يخوض ثاني مباراة له بإشراف مدربه القديم-الجديد، فرانك لامبارد، بعدما خسر الأولى أمام ولفرهامبتون بهدف في الدوري.

وعانى الـ «بلوز» مرة جديدة من العقم الهجومي، حيث فشل في هزّ الشباك للمباراة الرابعة توالياً، وهو ما يحصل معه للمرة الأولى منذ ديسمبر عام 1993.

وقال لامبارد لشبكة «بي.تي سبورت» في إشارة إلى مباراة الإياب الأسبوع المقبل في لندن «إنه منافس جيد جداً، لكن علينا أن نؤمن بحظوظنا».

وفي مباراة ثانية على ملعب «سان سيرو»، حسم ميلان المواجهة الإيطالية الخالصة مع نابولي بالتقدّم عليه بهدف الجزائري إسماعيل بن ناصر (40).

وبعد المباراة، قال مدرب ميلان ستيفانو بيولي، لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «أنا سعيد للاستمتاع بليال كهذه مع جماهيرنا، تاريخ ميلان يتحدث عن عدد من الانتصارات في دوري الأبطال، والسنوات الأخيرة عزّزت حلمنا بالوصول إلى هنا».

وأضاف: «لم نقم بالبناء بشكل جيد من الخلف في بداية المباراة، مما منح نابولي الفرصة لإيذائنا، لكننا حققنا أول فوز على أرضنا ضد نابولي في 3 سنوات».

وتابع: «لكن هذا الانتصار هو الجزء الأول من هذا الدور ومازلنا سنلعب مباراة أخرى».

من جهته، قال مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي: «التعليق على المباريات بعد نهايتها إهدار للوقت، لأننا لا نستطيع تغيير ما حدث، رأيت موقفاً عظيماً من الفريق وحاولنا التسجيل حتى عندما لعبنا بـ10 لاعبين».

وتابع: «انظر، كل شيء أمامك، والأمور واضحة للغاية، لسنا بحاجة للتعليق على القرارات التي اتخذها الحكم، يمكنك أن ترى بنفسك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي