No Script

نابولي يسعى إلى تصحيح الأوضاع وقطع خطوة إضافية نحو اللقب

صراع على الكرة بين هيرفينغ لوزانو ورافائيل لياو (رويترز)
صراع على الكرة بين هيرفينغ لوزانو ورافائيل لياو (رويترز)
تصغير
تكبير

يسعى نابولي الى تصحيح الأوضاع وقطع خطوة إضافية نحو لقب طال انتظاره، عندما يستضيف فيرونا، المتواضع، غداً السبت، ضمن المرحلة 30 من بطولة إيطاليا لكرة القدم، التي تفتتح بمباراة كريمونيزي مع إمبولي، اليوم الجمعة.

ويغرّد الفريق الجنوبي خارج السرب في الصدارة، حيث يتقدم بفارق 16 نقطة عن وصيفه لاتسيو وبات تتويجه باللقب الأول في الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990 بقيادة «الأسطورة» الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، مسألة وقت ليس إلّا.

لكن مستوى نابولي تراجع في الآونة الأخيرة، حيث مُنِي بخسارة قاسية في عقر داره أمام ميلان برباعية نظيفة، قبل أن يحقّق فوزاً في غاية الصعوبة على ليتشي 2-1 في الجولة السابقة.

وترافق تراجع مستوى الفريق مع إصابة هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي عاد من النافذة الدولية الأخيرة أواخر الشهر الماضي مصاباً مع منتخب بلاده.

وتبدو كفة نابولي راجحة، لاسيما وأن فيرونا فشل في الفوز في المباريات الـ15 التي خاضها هذا الموسم خارج ملعبه في الدوري. ويحتاج الى الفوز في 4 من مبارياته التسع الأخيرة لضمان احراز اللقب.

أما لاتسيو الثاني، فحقّق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة بفوزه في مبارياته الثلاث، بينها انتصاران على روما ويوفنتوس.

ويخوض لاتسيو مباراة سهلة خارج ملعبه امام سبيتسيا، غداً السبت.

ويتقدّم لاتسيو بفارق 6 نقاط عن روما، الثالث، و7 عن ميلان، الرابع، قبل 9 مراحل من نهاية الموسم.

أما ميلان، المنتشي بتقدّمه على ضيفه نابولي بهدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فيخوض اختباراً صعباً ضد مضيفه بولونيا، الذي يحقّق هذا الموسم نتائج لافتة بإشراف تياغو موتا، ويُصارع من أجل المشاركة في المسابقات الأوروبية.

ويريد إنتر، الذي يستقبل مونزا، السبت، استعادة التوازن، حيث حصد نقطة واحدة في آخر 4 مباريات وتراجع الى المركز الخامس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي