No Script

«دورتموند» في مواجهة خطرة مع شتوتغارت

«بايرن» يأمل التعافي أمام هوفنهايم

تصغير
تكبير

يطمح بايرن ميونيخ، المتصدر، إلى استعادة عافيته سريعاً، عندما يستضيف هوفنهايم، غداً السبت، في المرحلة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح، اليوم الجمعة، بمباراة شالكه، متذيل الترتيب، مع ضيفه هرتا برلين، وصيف الفاع.

وأصبح «بايرن» على مشارف الخروج من دوري أبطال أوروبا، بعدما مُنِي بخسارة ثقيلة أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي.

وهذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها الفريق البافاي في مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقات كافة، بقيادة المدرب الجديد، توماس توخل، الذي حلّ بدلاً من المُقال يوليان ناغلسمان.

وجاءت الخسارة أمام «سيتي» لتصيب جماهير «بايرن» بالإحباط، بعدما أصبح الفريق في طريقه لخسارة لقب جديد في غضون أسبوعين فقط، حيث خرج من الدور ربع النهائي للكأس بخسارة مفاجئة أمام فرايبورغ 1-2، وبات يتعيّن عليه الفوز على بطل إنكلترا بفارق يزيد على 3 أهداف في مباراة الإياب على ملعب «أليانز آرينا»، الأربعاء المقبل.

ولا يمتلك «بايرن» رفاهية فقد النقاط أمام هوفنهايم، حيث يتصدر برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند.

ويخشى «بايرن» انتفاضة هوفنهايم، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة، ليودّع مراكز الهبوط، ويتقدّم إلى المركز 14.

أما «دورتموند»، فيخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد مضيفه شتوتغارت، الذي يسعى للنجاة من شبح الهبوط.

وتبدو المنافسة على أشدها للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري الأبطال في الموسم المقبل بين أونيون برلين ولايبزيغ وفرايبورغ.

ويلعب، غداً السبت أيضاً، أونيون برلين، الثالث (51 نقطة)، مع بوخوم، ولايبزيغ، الرابع (48) مع أوغسبورغ.

... وكيف سيُعاقب ماني؟

وضع جناح فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، السنغالي ساديو ماني نفسه، في موقف شائك مع زميله ليروي ساني، عقب الخسارة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي بثلاثية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، صوراً لمشاركة ماني وساني معاً في تدريب الفريق البافاري، أمس الخميس، بعد المشاجرة التي دارت بينهما في غرفة خلع الملابس في ملعب «الاتحاد» بعد المباراة مع «سيتي».

وأضافت أن ساني حضر إلى مقرّ التدريبات، وهو يخفي آثار اللكمة التي تلقاها من زميله السنغالي، وتسبّبت في إصابته بالشفاه.

من جانبها، ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» الألمانية، أن ماني يجهّز اعتذارا لزميله أمام بقية اللاعبين، عما بدر منه.

وأضافت أن إدارة بايرن ميونيخ تدرس راهناً الموقف في شأن توقيع العقوبة المناسبة ضد ماني، حيث هناك مفاضلة بين الغرامة المالية أو الإيقاف أو إبعاده عن الفريق لفترة.

كما اجتمع الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر كان والمدير الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش مع ماني وساني، فضلاً عن اجتماع آخر مع ممثلي النجم السنغالي، وذلك للفصل في موقفه بعد هذه الواقعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي