No Script

نيوكاسل في مواجهة قوية مع «فيلا»... وتوتنهام يستضيف بورنموث

«سيتي» جاهز لتشديد الضغط على أرسنال

إرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي
إرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي
تصغير
تكبير
تشلسي يبحث عن فوز أول مع لامبارد أمام برايتون

ستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي، الوصيف، لتشديد الضغط على أرسنال، المتصدر، وتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط، عندما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثّر، الذي يحتل المركز الـ19 قبل الأخير، غداً السبت، قبل مواجهة وست هام مع النادي اللندني، الأحد المقبل، في المرحلة الـ31 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واشتعلت المنافسة على اللقب، بعدما سقط أرسنال في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه ليفربول، في المرحلة الماضية، التي شهدت فوزاً كبيراً لـ «سيتي» 4-1 على مضيفه ساوثمبتون.

وبقي أرسنال متربعاً على القمّة برصيد 73 نقطة، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، تقلص إلى 6 نقاط، علماً أن الأخير، يملك مباراة مؤجلة.

ويخوض «سيتي» اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ورغم صعوبة المهمّة، يطمح ليستر سيتي، الذي يبتعد بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، التي تشهد الظهور الأول لمديره الفني الجديد، دين سميث، الذي تولى المهمّة رسمياً، الإثنين الماضي.

وأبدى سميث تفاؤله في شأن قدرة ليستر على النهوض من الكبوة التي يمرّ بها، حيث قال فور تعيينه: «مهمتنا الأولى ستكون إعادة بناء الثقة وزرع الإيمان في الفريق، أتطلّع للعمل مع اللاعبين هذا الأسبوع».

ويعاني ليستر من نتائج كارثية في الفترة الأخيرة، بعدما حصل على نقطة واحدة فقط في مبارياته الثماني الماضية، وهو ما يعكس صعوبة المهمّة التي يواجهها سميث.

ومازال الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال في الموسم المقبل، قائماً بين الثلاثي نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع توالياً برصيد 56 نقطة من 29 مباراة، وتوتنهام هوتسبير، الخامس (53 من 30).

ويخوض نيوكاسل مواجهة قوية مع مضيفه أستون فيلا، السادس (37)، فيما يلعب توتنهام مع ضيفه بورنموث.

ويبحث تشلسي، الحادي عشر (39)، عن تحقيق فوزه الأول مع مدربه القديم - الجديد، فرانك لامبارد، عندما يلعب مع ضيفه برايتون، السابع (46)، في حين يلتقي إيفرتون مع فولهام، ساوثمبتون مع كريستال بالاس وولفرهامبتون مع برنتفورد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي