No Script

في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد للكرة الطائرة

«الكويت» والقادسية يواجهان العربي وكاظمة

فريق الكويت
فريق الكويت
تصغير
تكبير

يملك «الكويت»، حامل اللقب، فرصة ثمينة لبلوغ المباراة النهائية من كأس الاتحاد للكرة الطائرة، عندما يواجه العربي في الساعة 9:30 مساء اليوم الجمعة، في الدور نصف النهائي على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويخوض «الأبيض» المباراة منتشيّاً بتتويجه بطلاً للدوري للمرة الـ 14 في تاريخه، وتبدو فرصته أكبر في تخطّي «الأخضر»، كما فعل في مباراتي المربع الذهبي أخيراً، حيث فاز 3-2 في القسم الأول، وبثلاثة أشواط نظيفة في القسم الثاني.

في المقابل، ستكون مهمّة العربي معقّدة بعض الشيء في تجريد «الكويت» من اللقب السادس عشر في تاريخه، لاسيما بعد أن أنهى المربع الذهبي في المركز الأخير، بيد أنه حقّق فوزاً معنوياً على القادسية 3-2 في المرحلة السادسة والأخيرة.

وكان «الأخضر» بلغ نصف النهائي بفوزه على الصليبخات بثلاثة أشواط نظيفة في ربع النهائي، فيما تغلّب «العميد» على برقان 3-1 في دور الثمانية.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، يتواجه كاظمة، وصيف النسخة الأخيرة، مع القادسية في الـ 9:30 مساء غد السبت، على الصالة نفسها.

وبعدما فرّط بفرصة التتويج بلقب الدوري، الذي تصدره في الدور التمهيدي ودخوله المربع الذهبي برصيد نقطتين، يتطلّع القادسية، حامل اللقب والرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالكأس (17 لقباً)، التعويض وتجاوز عقبة كاظمة، علماً أنه تغلّب على الأخير مرتين في المربع الذهبي بثلاثة أشواط نظيفة و3-1، وحلّ وصيفاً في الدوري.

من جهته، يأمل «البرتقالي»، ثالث الدوري، ردّ الاعتبار لهزيمتيه من «الأصفر»، والعبور الى المباراة النهائية للموسم الثاني، في محاولة لإنقاذ الموسم بلقب.

وفي الدور ربع النهائي، فاز كاظمة على الجهراء بثلاثة أشواط نظيفة في ربع النهائي، فيما تخطّى القادسية منافسه اليرموك بالنتيجة ذاتها.

ويلتقي الخاسران في نصف النهائي على المركز الثالث، الأحد، فيما تقام المباراة النهائية بين الفائزين، الإثنين.

من ناحية ثانية، قرّرت لجنة المسابقات في الاتحاد، تأجيل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري السيدات بين فريقي الكويت وفتيات العيون، التي كانت مقرّرة، مساء الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، على أن تحدّد موعداً جديداً لها في وقت لاحق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي