No Script

الذهب يصعد مع زيادة الرهانات على وقف رفع الفائدة

الذهب
الذهب
تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم، إذ عززت بيانات التضخم الأميركي الذي جاء أقل من المتوقع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل ثم يوقف الزيادات.

وبحلول الساعة 03:32 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 2016.99 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 2030.70 دولار.

وصعدت أسعار الذهب بأكثر من واحد في المئة أمس الأربعاء بعدما أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 0.1 في المئة الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات لزيادة نسبتها 0.2 في المئة، بعد صعوده 0.4 في المئة في فبراير.

وقال يب جون رونج محلل السوق في آي.جي «توقعات أن دورة رفع الاحتياطي الاتحادي ربما تقترب من نهايتها راسخة بفعل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية الأخيرة، بينما يدعم انخفاض عوائد سندات الخزانة وضعف الدولار أسعار الذهب».

ويعد الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، ولكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا. وأضاف يب أن مخاوف الركود «تسمح لأسعار الذهب بالاعتماد على وضعها كملاذ آمن».

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 25.50 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 1015.06 دولار، وارتفع البلاديوم 0.3 في المئة إلى 1464.16 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي