No Script

النفط يتراجع مع بقاء المستثمرين حذرين في شأن مخاوف الركود

النفط
النفط
تصغير
تكبير

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم، بعد ارتفاعها في الجلستين السابقتين، إذ ظل المستثمرون حذرين بسبب المخاوف المستمرة في شأن ركود محتمل في الولايات المتحدة وضعف الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 01:16 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 19 سنتا، أو 0.2 في المئة، إلى 87.14 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتا، أو 0.2 في المئة، إلى 83.10 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان اثنين في المئة أمس إلى أعلى مستوياتهما في أكثر من شهر، إذ حفزت بيانات أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بوتيرة أقل الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة. ومع ذلك، فإن التشديد النقدي السابق، الذي شهد رفع الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2007، يزيد المخاوف من أن يؤدي تركيز البنك المركزي الأميركي على وقف التضخم إلى كبح النمو الاقتصادي والطلب في المستقبل على النفط في البلد الأكثر استخداما له في العالم.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية «انتهى الصعود بسبب مخاوف من أن الركود الأميركي المحتمل سيضعف الطلب على النفط الخام».

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.1 في المئة الشهر الماضي، وهو ما يقل عن توقعات خبراء الاقتصاد زيادة بنسبة 0.2 في المئة، ويقل عن ارتفاع 0.4 في المئة في فبراير فبراير، مما عزز توقعات بأن يوقف مجلس الاحتياطي رفع الفائدة بعد زيادة محتملة في مايو مايو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي