No Script

يوفنتوس يسعى إلى مواصلة المشوار وإنقاذ الموسم في «يوروبا ليغ»

مانشستر يونايتد يأمل ردّ الاعتبار أمام إشبيلية

تصغير
تكبير

- الموعد يتجدّد بين روما وفينورد... و«ليفركوزن» يلتقي أونيون سان.جيلواز

يأمل مانشستر يونايتد الإنكليزي ردّ الاعتبار أمام ضيفه إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، عندما يلتقيان، اليوم الخميس، في ذهاب ربع النهائي، فيما يمني يوفنتوس الإيطالي النفس في مواصلة مشواره في المسابقة سعياً لإنقاذ موسمه.

وستكون مواجهة اشبيلية ثأرية لـ «يونايتد» الذي خرج على يد النادي الأندلسي من ثُمن نهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 (تعادلا سلباً ذهاباً في إشبيلية و1-2 إياباً في مانشستر) ونصف نهائي «يوروبا ليغ» عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة نتيجة تداعيات فيروس كورونا).

وإشبيلية هو رابع فريق إسباني يصطدم به رجال المدرب الهولندي إريك تن هاغ في المسابقة، بعدما حلوا في المركز الثاني في دور المجموعات خلف ريال سوسييداد وأقصوا برشلونة من الملحق المؤهل الى ثُمن النهائي، ثم ريال بيتيس.

ويحلّ إشبيلية ضيفاً على «يونايتد» بقيادة خوسيه لويس منديليبار، ثالث مدرب له هذا الموسم، وهو في أسوأ حالاته، خصوصاً محلياً، حيث يعاني من أجل البقاء في الدرجة الأولى، باحتلاله المركز 13 بفارق 5 نقاط عن آخر المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.

لكن النادي الأندلسي يجد نفسه في المسابقة «المحبّبة» الى قلبه، حيث لاعبوه معتادون على القتال من أجل اللقب وأظهروا علامات التحسّن تحت قيادة منديليبار ما يمنحهم بعض الأمل لتخطّي عقبة «يونايتد».

وقال لاعب وسط إشبيلية المخضرم الكرواتي إيفان راكيتيتش: «للأسف، (نحن) نقدّم أداءً جيداً في المسابقة الأوروبية، خلافاً للدوري. لكننا نعرف تاريخ إشبيلية في أوروبا».

وأضاف: «هنا في المدينة، يقول الناس إن الدوري الأوروبي هو المسابقة المحببة لإشبيلية. إنه شيء يخصّنا لأننا فزنا به 6 مرات في آخر 15 عاماً أو نحو ذلك. مع احترامي لكل من فاز بها أيضاً، لكنها بطريقة ما مسابقتنا».

في المقابل، يقدّم «يونايتد» أفضل مستوياته هذا الموسم بقيادة تن هاغ، حيث توّج بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة على حساب نيوكاسل شريكه في المركز الثالث في الدوري، وبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد، حيث سيلاقي برايتون في 23 الجاري.

ويغيب عن «يونايتد» المهاجم ماركوس راشفورد بعد تعرّضه للإصابة ستبعده عن بعض المباريارت، بحسب ما ذكر النادي في بيان. ويأمل «يونايتد» بلوغ نصف النهائي، حيث تنتظره قمّة أخرى ضد الفائز من يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي أقصى أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي من ثُمن النهائي بركلات الترجيح.وترتدي «يوروبا ليغ» أهمية مضاعفة ليوفنتوس، الذي انتقل الى المسابقة بعدما حل ثالثاً في مجموعته بدوري الأبطال، إذ إن الفوز بها سيضمن له مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، وهو الأمر المستبعد حالياً عبر الدوري بعد حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بالتلاعب المالي، ما جعله على بُعد 8 نقاط من المركز الرابع بعد 29 مرحلة.

ويتجدّد الموعد بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي اللذين تواجها في مايو الماضي في نهائي «كونفرنس ليغ» حين خرج «جالوروسي» منتصراً بهدف نيكولو زانيولو، على أن يلتقي في المواجهة الأخرى في ربع النهائي باير ليفركوزن الألماني مع المفاجأة أونيون سان-جيلواز البلجيكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي