No Script

أسقط «الكويت» المتصدر... وكاظمة يقسو على القادسية

العربي يشعل المنافسة في «دوري زين»... وعقلة يطالب برحيل لجنة الحكام

تصغير
تكبير

أشعل العربي المنافسة على «دوري زين الممتاز» لكرة القدم بعدما أسقط «الكويت» المتصدر 3-2 في لقاء مثير جرى الثلاثاء في افتتاح الجولة الرابعة لمنافسات «مجموعة المنافسة على اللقب».

وبات «الكويت (38 نقطة) يبتعد بـ 3 نقاط فقط عن كاظمة الذي حقق فوزاً كبيراً على القادسية 4-1، و4 نقاط عن العربي.

وسجل الليبي محمد صولة (39 و 57) والنيجيري كينغسلي إيدو (90+5) اهداف «الأخضر»،والتونسي طه الخنيسي من ركلة جزاء (80) وإبراهيم كميل (89) هدفي«الأبيض».

وخاض «الكويت» الشوط الثاني بأكمله بـ 10 لاعبين بعدما طرد الحكم البرتغالي ارتور دياس، اللاعب البحريني محمد مرهون لتلقيه بطاقتين صفراوين (45+3).

وفي مباراة كاظمة والقادسية، ضرب «البرتقالي» بقوة محرزاً رباعية عبر بندر بورسلي (45+5) وشبيب الخالدي (67 و 72 من ركلة جزاء) والاسباني جاي ديمبلي (69) فيما سجل البديل مشعل خالد في الدقيقة (90+1) الهدف الوحيد لـ«الأصفر» الذي بقي على نقاطه الـ30.

وأكد مدير جهاز الكرة في النادي العربي، علي مندني، أن فريقه حقق الأهم أمام «الكويت»، وخرج بفوزصعب أبقى على حظوظه في المنافسة على اللقب.

وقال:«العربي فاز رغم الصعوبات، المتمثلة في غياب عدد كبير من اللاعبين» وغاب كل من علي خلف، والتونسي بسام الصرارفي، وأحمد حزام، عن المباراة بسبب الاصابة بجانب إيقاف حسين اشكناني، بالإضافة إلى إصابة سلطان العنزي، وحسن حمدان خلال المواجهة.

وأضاف: «الكويت كان الأفضل في أوقات كثيرة من عمر المباراة، رغم النقص العددي، لشوط كامل، لكن لاعبينا قدموا مجهوداً كبيراً، لاسيما في الأمتار الأخيرة التي شهدت هدف الفوز، وأود الإشادة بالدعم الجماهيري الكبير».

وواصل: «مشوار الدوري لا يزال طويلاً، والمنافسة لا تزال متاحة لفرق المجموعة الأولى، ونأمل استعادة اللاعبين المصابين، لمواجهة ضغط المباريات في مراحل الحسم».

من جهته، أعلن نائب رئيس جهاز الكرة في «الكويت»، عادل عقلة، عن تقدم ناديه باحتجاج على طاقم التحكيم «الذي كان أقل من مستوى المباراة».

وطالب عقلة رئيس اتحاد اللعبة، عبدالله الشاهين بإجراء تغيير على لجنة الحكام وحماية الاندية منها.

وانتقد عقلة اختيارات الحكام الأجانب والذي تتحمله اللجنة بالدرجة الأولى فيما يقتصر دور الأندية على طلب استقدام الحكام والتكفل بالمصاريف.

وختم: «وفي النهاية، مازلنا في الصدارة، تنتظرنا مواجهتان قويتان مع القادسية وكاظمة قبل ان ندخل القسم الثاني وكل المباريات قوية والمهم ان يتم اعطاؤنا حقنا من قِبل الحكام».

وفي الجهة الأخرى، اعتبر مساعد مدرب كاظمة، عبدالحميد العسعوسي الفوز الذي حققه فريقه القادسية بمثابة «الحصول على ست نقاط، خصوصاً بعد خسارة (الكويت) وتقليص الفارق عنه الى 3 نقاط، فيما أكد لاعب الوسط عبدالله الفهد على أحقية «البرتقالي» بالفوز الكبير مشيراً إلى أنه لم يأتِ من فراغ وانما نتاج عمل خلال أسبوع وتطبيق تكتيك معين طلبه المدرب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي