No Script

كاظمة يستهل المشوار أمام الهند

«الأبيض» يبدأ بمواجهة النجمة في «يد الآسيوية»

«الكويت» متوّجاً بكأس أندية آسيا لكرة اليد
«الكويت» متوّجاً بكأس أندية آسيا لكرة اليد
تصغير
تكبير

يبدأ «الكويت» حملة الدفاع عن اللقب في بطولة الأندية الآسيوية الـ 25 التي تستضيفها مدينة أصفهان الإيرانية من 1 الى 10 يونيو المقبل والمؤهلة الى «سوبر غلوب 2023» في الرياض، من حيث انتهى في النسخة الأخيرة في مدينة حيدر أباد الهندية في يوينو العام الماضي، بمواجهة النجمة البحريني، الوصيف، ضمن المجموعة الثانية النارية، التي تضم أيضاً، جونيور الصيني، طشقند الأوزبسكتاني، الدحيل القطري وشاهد الإيراني.

ثم يلتقي «الأبيض» مع شاهد في 2 يونيو، ومع الدحيل في 3 منه، ومع طشقند في 5 منه، ويختتم الدور التمهيدي أمام جونيور في 6 منه.

أما كاظمة، فيستهل مشواره أمام الهند الهندي، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً، فولاذ أصفهان الإيراني، عُمان العُماني والريان القطري.

ويلعب «البرتقالي» مع فولاذ في 2 يونيو، وعُمان في 3 منه، ويختتم الدور التمهيدي مع الريان يوم 5 منه.

معلوم أنّ «الأبيض» توّج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النجمة 28-23 في المباراة النهائية، ثم توّج بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ 39 لأبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، بتغلّبه على النجمة أيضاً 29-27 في المباراة النهائية في المنامة في 17 مارس الماضي.

من ناحية ثانية، تأهل «الكويت» إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد، بفوزه على الصليبخات 37-27، ضمن المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى على صالة الاتحاد.

ورفع «الأبيض» رصيده الى 4 نقاط في الصدارة، فيما تجمّد الصليبخات، عند نقطتين. وفي مباراة ثانية، حقّق القرين فوزه الأول على حساب الجهراء 32-28، لينال أول نقطتين، في حين بقي الخاسر من دون نقاط.

وتقام، اليوم الخميس، مباراتان في المرحلة الثانية من المجموعة الثالثة، فيلتقي السالمية مع اليرموك في 9:00 مساء، والعربي مع الشباب في 11:00 مساء.

وكان «السماوي» فاز على الشباب 36-24 و«الأخضر» على اليرموك 32-29 في المرحلة الأولى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي