No Script

تعدّ ترجمةً جديدةً للسيارات المخصّصة للأنشطة الرياضية

«أولاد علي الغانم للسيارات» تُطلق «BMW XM»... الجديدة كلياً

تصغير
تكبير

- مزوّدة بنظام القيادة «M HYBRID» وبتصميمها الراقي وأجواء الفخامة في المقصورة
- مجهّزة بوضع القيادة رباعية الدفع على الرمل «4WD Sand mode»
- القطامي: «BMW XM» خيار مثالي لمحبي سيارات «M» بفضل أدائها وقوتها
- المركبة ستفوق توقعات عملائنا بالقوة والأداء والفخامة
- نظام «M HYBRID» يولد قوّة إجمالية تبلغ 653 حصاناً يدعمه محرك «V8» عالي الدوران
- السيارة تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.3 ثانية

أطلقت شركة أولاد علي الغانم للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة «BMW» في الكويت، سيارة «BMW XM» الأولى من نوعها، والتي تعدّ ترجمةً جديدةً للسيارات المخصّصة للأنشطة الرياضية، وهي تجمع ما بين قوّة «BMW M» وأدائها العالي والتكنولوجيا الهجينة القابلة للشحن.

ولفتت الشركة إلى أن سيارة «BMW XM» الجديدة كلياً تعدّ أول سيارة تحمل شارة «M» يتمّ تصميمها بشكل كامل منذ طرح «BMW M1»، وهي أحدث الإصدارات التي تطرحها مجموعة السيارات احتفالاً بالذكرى الخمسين على طرح إصدار «BMW M».

وذكرت «أولاد علي الغانم للسيارات» أن المركبة الجديدة تتميز بنظام القيادة «M HYBRID» المطور حديثاً، وبتصميمها الراقي وأجواء الفخامة في المقصورة، كما تعتبر «BMW XM» مثاليةً للقيادة على مختلف التضاريس وتتماشى مع ظروف القيادة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، إذ تمّ تجهيزها بوضع القيادة رباعية الدفع على الرمل «4WD Sand mode» والذي تمّ استحداثه خصيصاً للتنقل على الطرقات الوعرة والمعبّدة على حدّ سواء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لشركة أولاد علي الغانم للسيارات يوسف القطامي: «يسرنا إطلاق سيارة (BMW XM)، إحدى أحدث سيارات (BMW) وأكثرها تميزاً في عالم الفعاليات الرياضية، في الكويت. ويدمج هذا الطراز الأداء العالي لطرازات سيارات السباق من العلامة (BMW M) وتكنولوجيا (Drive System) الهجينة الجديدة والقابلة للشحن. وتعتبر (BMW XM) خياراً مثالياً لمحبي سيارات M بفضل أدائها وقوتها. ونثق أن المركبة ستفوق توقعات عملائنا من حيث القوة والأداء والفخامة».

وينتج نظام القيادة «M HYBRID» في «BMW XM» قوّة إجمالية تبلغ 653 حصاناً يدعمه محرك V8 عالي الدوران يعمل بتقنية «M TwinPower Turbo» المتطورة، كما يساعد المحرّك سعة 4.4 ليتر محرّك كهربائي مدمج في ناقل الحركة ثماني السرعات «M Steptronic» ما يوفر عزماً إجمالياً يبلغ أقصاه 800 نيوتن متر.

وتتسارع «BMW XM» من صفر إلى 100 كم / ساعة في غضون 4.3 ثانية، وينعكس ذلك التسارع القوي في صوت السيارة المشحون بالطاقة والذي يزداد جهوراً بفضل أنابيب العادم مسدّسة الشكل المزدوجة والتي تمّ وضعها للمرّة الأولى في طراز «BMW M» فوق بعضها البعض.

وإضافة إلى ذلك تمّ العمل على تطوير «BMW IconicSounds Electric» بالتعاون مع هانز زيمر، الملحّن الشهير لأهمّ الأفلام في هوليوود، من أجل تلحين نغمات من الجهير تعبّر عن الطاقة الناتجة عن المحرّك الكهربائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي